عش الدبابير .. الدكتورة شيرين تفتح النار على مافيا المهن الطبية

الدكتورة شيرين على زكى

2/13/2020 11:05:03 PM
أخبار

اتهامات خطيرة لا يقابلها تحقيقات رسمية داخل النقابة

المرأة الحديدية تقلب الطاولة على أعضاء السبوبة فى مجلس البيطريين

 

حرب شرسة تخوضها الدكتورة شيرين على زكى، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية للنقابة العامة للأطباء البيطريين، المرشحة نقيباً للأطباء البيطريين، ضد ما سمَّته «مافيا الفساد داخل اتحاد المهن الطبية».

الطبيبة المقاتلة أعلنت عن تشكيل جبهة لإنقاذ أموال يتامى وأرامل ومعاشات الاتحاد بعد سلسلة من المستندات قامت هى بالكشف عنها، ونشرها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك).

المستندات حملت مخالفات وفساداً يمس أموال اليتامى والأرامل والمعاشات التى تخص 600 ألف طبيب من مختلف قطاعات المهن الطبية، وفى وقت قصير نجحت الدكتورة شيرين فى ضم مجموعة كبيرة من الأطباء لجبهتها قبل انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد والذى يضم، الأطباء البشريين، والصيادلة، والبيطريين، والأسنان.

تصريحات الدكتورة جاءت حماسية للغاية، فكتبت لزملاءها قائلة: «حضرتك رايح علشان تعتمد ميزانية خمس سنوات للاتحاد، حضرتك رايح علشان تعتمد جمعية أنشطة الاتحاد عن 6 سنوات، كل ده فى قعدة واحدة ومبالغ بعشرات بل مئات الملايين».

وتابعت: «نيجى بقى للغلابة البيطريين اللى زى حالتنا إللى لا نقيبنا اللى مرشح نفسه نقيب لدورة تانية ولا أميننا العام اللى هو بالمناسبة أمين عام الاتحاد وبيضع بنود جدول الأعمال.. ولا أمين صندوقنا اللى بردو مرشح نفسه نقيب مع إن دورته النقابية الأولى لم تنته بعد، البشوات لم يفطنوا إلى البند الأخير الذى يطالب وزارة الصحة بعمل خطة سنوية واضحة المواعيد لتكليف وتدريب أعضاء المهن الطبية، هو إحنا كبيطريين مش من أعضاء المهن الطبية يا جدعان؟؟؟ يعنى مفيش حد اقترح منهم أى حاجة لوزارة الزراعة من أجل حقوقنا؟؟؟ مفيش المطالبة بتكليفنا أو التوصية بمساندة الاتحاد فى ذلك... مفيش خطة لتدريبنا إحنا كمان وكانت هتبقى فرصة إننا ناخد موافقة الاتحاد عليها بما إننا من أعضاء المهن الطبية.. هو إحنا مهدور حقنا كده دايماً؟؟؟

هو فين من يمثلوننا داخل الاتحاد؟؟؟ طب أميننا العام قلبه موجعهوش علينا وهو بيحط البنود دى...

تفرغتم للدفاع عن الدكتور يوسف وإنجازاته العظيمة فى شركة مفكو... وتفرغتم لصراعاتكم داخل شركة الثروة الحيوانية... وتفرغتم تدينوا بعض فى الصفقة أم 62 مليون جنيه... ونقيبنا بيقول **a فى اجتماع الاتحاد دفاعاً عن رجله المخلص بتاع مفكو.. حتى المصلحة الوحيدة المتحققة لنا وهى زيادة المعاشات هندفع قصادها من اشتراكاتنا وإحنا لا تعيين ولا تكليف ولا تدريب... لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.. يعنى أنتم واخدينا بصمجية ونقول مواااافقوووووون ... لا مش هنقول مووواااافقوووووون.. مش هنكون بصمجية من أجل مصالحكم .. مش هنكون القطيع اللى تسحبوه لمساندتكم».

وعرضت الدكتورة على صفحتها مجموعة من القرارات والمخالفات التى ارتكبها الاتحاد على هيئة أسئلة جاء منها:

«كيف ولماذا صدر القرار الشفووووووى من نائب وزير الزراعة السابقة بمنع استيراد المواشى وعجول صفقة الـ62 مليون جنيه الخاصة باتحاد نقابات المهن الطبية فى الخارج، وتم دفع 30% من ثمنها؟ العجول تم جمعها والأطباء كانوا فى الخارج استعداداً لشحن العجول.... وهوووووب صدر قرار المنع..

لماذا لم يقم أمين عام اتحاد نقابات المهن الطبية الدكتور سيد عبيد الذى تربطه علاقات صداقة وطيدة الدكتورة منى محرز.. لماذا لم يتواصل معها، ويقول لها فلووووسنا بره... الـ30 مليون جنيه بتوع اليتامى والأرامل بررررره... لماذا لم يتواصل معها اتحاد المهن كله حفظاً لحقوقنا وأموالنا... لماذا لم يتم تصعيد الأمر على أعلى مستوى... أين كان نقيبنا وأمين صندوقنا وهم من ضمن مجلس الاتحاد؟؟؟؟

من المستفيد من عرقلة الصفقة وضياع ملايين على اتحاد نقابات المهن الطبية من أموال اليتامى والأرامل؟

وفى تغطية منها لكل ما يتم فى شركة المهن الطبية للمستحضرات البيطرية، وإضافات الأعلاف، قالت الدكتورة، إنَّ سيادة نقيب عام أطباء بيطريى مصر نشر «بوست» يمجد فيه رئيس مجلس إدارة الشركة «المُقال»، مؤخراً، من قبل اتحاد نقابات المهن الطبية..

ونشر سيادة النقيب مع البوست إكسيل شيت؛ تأكيداً لكلامه أن الشركة أصبحت تربح، وأننا ظلمنا زميلنا رئيس مجلس الإدارة، وأننا البيطريين الوحشين ناكرى النعمة والجميل والفضل...

وإحنا هنرد على سيادتك من واقع الشيت اللى نشرته...

☆ الشيت ممضى وممهور من مراقب حسابات الشركة وليس مراقب حسابات الجهاز المركزى للمحاسبات، وهو الأضمن والأكثر ثقة إذا ما أحببت أن تجعلنا نقتنع.

☆ لماذا لم يحضر نفس هذا مراقب الحسابات الجمعية العمومية الماضية للشركة فى 14/1/2020 والتى لم تنعقد؛ لأنه لم يحضر سهواً أو عمداً وبالتالى لم يتم إبراء ذمة أعضاء مجلس إدارة الشركة حتى الآن.

☆ طبقاً للشيت المنشور الشركة حققت خسائر فى عام 2017 بمقدار 381 ألف جنيه، ثم قفزت تلك الخسارة فى عام 2018 وبداية 2019 لتصل إلى مليووون و371 ألف جنيه وتم الإبقاء على رئيس مجلس الإدارة الذى تتهمنا بظلمه.

☆ أرباح 2019 التى تتحدث عنها 331 ألف جنيه وهى أرباح هزيلة متواضعة يحقق كشك السجائر أعلى منها ومع ذلك تعالى نحسب الأرباح دى مع بعض...

1- أين قيمة إيجارات مخازن الشركة البالغة 60 ألف جنيه شهرياً والتى تحقق فى العام الواحد 60 × 12 = 720000 جنيه

720 ألف جنيه قيمة إيجارات المخازن عن السنة الواحدة وحضرتك بتقول لنا الشركة كسبانة 300 ألف جنيه... فين باقى إيجارات مخازن الشركة؟؟؟ هل تم الصرف منها على الشركة ولا راحت فين الفلوس دى؟؟

☆ أين خطوط إنتاج الشركة وموادها الخام وإنتاجيتها إذا كان المكسب الذى تم تحقيقه هو جزء فقط من قيمة إيجارات المخازن والتى لا نعلم أين ذهب باقى مبلغ تأجيرها..

☆ لماذا ترفض شركة أكديما ثانى أكبر مساهم فى شركة مفكو بعد اتحاد نقابات المهن الطبية عقد الجمعية العمومية التى ستبرئ ذمة مجلس الإدارة إلا لو «تلافى» المجلس مآخذات تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات؟؟؟؟

☆ هل صحيح إنه تم ضخ خمسة ملايين جنيه من خزينة الاتحاد للشركة التى تتفاخر الآن أن مكسبها 300 ألف جنيه؟؟؟ ده غير الـ2 مليون جنيه إلا شوية إللى الجهاز المركزى للمحاسبات آخذنا عليهم فى آخر جمعية عمومية للبيطريين.

وكان آخر ما نشرته تقرير مزرعة الحلاب التابعة لاتحاد نقابات المهن الطبية... «الكارثى»

ما يهمنى فى هذا التقرير هو النقاط المنوطة بنا كأطباء بيطريين...

مزرعة رئيس مجلس إدارتها طبيب بيطرى، والعضو المنتدب بها طبيب بيطرى ومش أى طبيب بيطرى ده زميل وزارة ومدير مديرية..

1- يوجد تأخير فى التحصينات الخاصة بالقطيع من حمى قلاعية وجلد عقدى... إزااااى يا جدع أومال الحملات القومية للتحصين دى فلتوا منها إزاااى... طب تحصيناتكم الخاصة فين؟... إيش حال ما العضو المنتدب بيشرف على الحملات القومية دى فى محافظته ومستعبدين الأطباء البيطريين فيها، وبتشغلوهم كما لو كانوا فى السخرة.

2- نسبة العرج 30% من القطيع مما يؤدى إلى قلة الإنتاج وزيادة نسبة الاستبعاد... يااااااا حوووووومتى على فلوسنا..

3- العرج بسبب عدم الاهتمام بالمغاطس الخاصة بذلك... وعدم توافر عامل فنى للحوافر... يا نصيبتى.. ده أنتم عينتوا كل من هب ودب من أقارب أعضاء مجالس النقابات.. نسيتوا تعينوا عامل ولا مكانش فى عامل من ضمن الأقارب دول...

4- نسبة العشار فى القطيع منخفضة جداً، وتصل لـ100 بقرة وتصل إلى ثلث القطيع... سيبوهم على بعض يا باشا وهما هيقوموا بالواجب.

5- عدد أيام الحليب عالى جداً مما يؤدى إلى نسبة الاستبعاد وتم استبعاد 22 بقرة استبعاد تناسلى، وينتظر استبعاد 30 بعد نهاية الموسم... جاااابوا أجلهم يا باشا..

6- يوجد عدد 35 بقرة تحت التلقيح من عمر 14 إلى 30 شهر لم تلقح بالمررررررة وهذا يزيد من نسبة الاستبعاد..

7- استبعاد 50 بقرة ما بين عرج وتناسلى... اللهم صلى على حضرة النبى..

8- تم فحص عشار 35 بقرة لم يثبت إلا بقرة واحدة عشار... كتر ألف خيرها أنقذتنا..

9- الصور من زيارة رسمية للمزرعة... يعنى المزرعة فى قمة وأوج بهائها... بالله عليكم دى صور مزرعة مصنفة كما يقال الرابعة فى الإنتاج على مستوى الجمهورية؟؟؟ ده إحنا غلاااااابة أوى يا سيد ده زريبة الحاج بشندى أجدع مننا.

انتهى التقرير يا سادة....

باشاااااا أقل طبيب بيطرى... وأحدث الأطباء البيطريين تخرجاً يستطيع معالجة كل تلك الأمور التافهة لمزرعة من فلوسنا وبفلوسنا فلماذا لم تستعينوا بشباب البيطريين تشغلوهم وتجعلوهم مشرفين على مثل هذا المشروع... شغلوهم بفلووووسهم يا باشا وكفاية محسوبيات.

إنهاااااا السبوبة الدائرة والتى لا تنقطع عن أصحاب الحظوة... المحظوظين الذين دخلوا قدس الأقداس المسمى اتحاد نقابات المهن الطبية... المقصور على من فيه ولا عزاء لكافة البشريين والبيطريين وصيادلة وأسنان مصر.

ليست هذه المرة الأولى التى تثير الدكتورة شيرين فيها الجدل، بل وصفوها فى 2015 بالمرأة الحديدية بعد أن أحدثت حملتها فى مديرية الطب البيطرى بالجيزة جدلاً بعد قيامها بعدد من الضبطيات لمطاعم شهيرة.. وصحبتها ضجة كبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وأطلق عليها رواد «فيس بك» بـ«ست بمليون راجل».. تعرضت للإيقاف بشكل شفوى من قبل إدارة التفتيش مؤخراً.

اليوم الجديد