اتصوروا معاه سيلفي.. صيني يثير الذعر بمستشفى بالبحيرة ويفر هاربا

العاملون بمستشفى كفرالدوار مع المواطن الصينى

2/13/2020 11:23:27 AM
المحافظات

نفى الدكتور ياسر زايد، مدير مستشفى كفر الدوار بالبحيرة، ما تردد من أنباء عن هروب العاملين بقسم الاستقبال والطوارئ فور وصول أحد المواطنين الصينين إلى المستشفى، خوفًا من إصابته بفيروس كورونا، موضحًا أن المواطن الصيني يعمل في أحد المصانع الاستثمارية للغزل والنسيج بكفر الدوار، وحضر لإجراء بعض الفحوصات الطبية ولم يتم الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح مدير مستشفى كفر الدوار، أن كافة أطباء وأطقم التمريض بقسم الطوارئ بالمستشفى، تم تدريبهم على مواجهة الأمراض الوبائية ومنها فيروس "كورونا"، وفقًا للبروتوكولات الطبية المعتمدة.

وأكد الدكتور يسري بيومي، وكيل وزارة الصحة، أنه لم يتم رصد أي حالات مرضية مصابة بفيروس "كورونا" حتى الآن، نافيًا ما تردد من أنباء عن وجود إصابة مواطن صيني بفيروس "كورونا" داخل مستشفى كفر الدوار العام، وأن طاقم التمريض بالمستشفى رفض استقباله وسط حالة من الهرج والمرج.

وأضاف: "القصة تتلخص في أن مواطنًا صينيًا يعمل بأحد مصانع النسيج الخاصة بكفر الدوار، ذهب إلى المستشفى العام لإجراء بعض الفحوصات الطبية، وأن بعض المرضى بقسم الطوارئ فزعوا من وجوده داخل المستشفى، ما اضطره إلى مغادرة المكان فورًا".

وآثار ما تداوله البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من سيطرة حالة من الخوف والذعر على العاملين بمستشفى كفر الدوار العام، جراء استقبال مواطن صيني بالمستشفى، جدلًا كبيرًا، ما دفع العاملين بالمستشفى، إلى التصوير مع المواطن الصيني؛ لتأكيد على أنه غير مصاب بفيروس "كورونا"، أو أنه مشتبه بإصابته. 

واعتبر العاملون بالمستشفى على صفحاتهم أن هذه الصور أبلغ رد على ما وصفوه بالشائعات، التي ترددت حول رفضهم استقبال مواطن صيني لخوفهم من إصابته بفيروس كورونا.

اليوم الجديد