الأعمال المتأهلة للقائمة القصيرة لجائزة راشد بن حمد للإبداع

2/12/2020 3:53:47 PM
ثقافة

أعلنت جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع عن الأعمال المتأهلة للقائمة القصيرة في جميع فئاتها. وقد جاءت نتائج القوائم حسب التالي:

فئة الرواية العربية /كبار : "أضحية الماء والطين" لعبدالله علي عبدالله الغزال من ليبيا، و"الملف الأصفر" لأميرة بنت التيجاني غنيم من تونس، و"حكاية جديدة للأندلس" لسراج منير قنديل زيدان من مصر، و"ذاكرة بلا صور" لعزيزة رجب عثمان من ليبيا، و"سارتر أو عارهم في الشمال" لـ المولدي بن العربي ضو من تونس.

فئة الرواية العربية/شباب : "صانع الأكواز" لميثم هاشم طاهر من العراق، و"بقيّ بن يقظان" لعبدالرشيد هميسي من الجزائر، و"زهور الكريزانتيم" لمحمود إبراهيم عبده علي من مصر، و"ساعة ونصف من الضجيج" لآمنة بن منصور من الجزائر، و"ما لم تروه ريحانة" لأدهم محروس عبدالعزيز من مصر.

فئة أدب الأطفال :

"أجنحة الوردة" لإيمان محمد حسني عبدالهادي من الأردن، و"أنا وبالوني الطائر" لمحمد صلاح علي حسن من مصر، و"مملكة الأصدقاء" لأسيل عبدالباسط عفيفي من الأردن، و"كلنا واحد" لسارة محمد عابدين من مصر، و"مملكة واحة الألوان" لـ هيفين أحمد من سوريا، و"أبي هو بطلي" لأسماء فتحي تمام نجدي من مصر.

فئة النص المسرحي:

"شعائر الإبادة" لعبدالمنعم بن السايح من الجزائر، و"بوابة الأرواح" لعنتر حمو من سوريا، و"العجوز" لعادل إبراهيم حنزولي من تونس، و"الكياس" لمحمد الصالح قارف من الجزائر، و"امرأة الأمس" لليندا منير حمود من سوريا.

فئة الشّعر:

"ربىً لم تطأها الخيول" لمحمد أحمد حسن من مصر، و"أرجوحة اللغة الأخيرة" لحسين علي عبدالله من المملكة العربية السعودية،  و"رحلة إلى أقصى البدايات في الذاكرة" لعبدالله موسى بيلا من بوركينا فاسو، و"قصيدة الإنسان" لمحمود إبراهيم عبدالسلام من مصر، و"جمرة في فم حواء" لمحمد حسن صالح من العراق.

اليوم الجديد