الكمامات ممنوعة بأمر من الإدارة التعليمية بالدقهلية

صورة أرشيفية

2/12/2020 3:21:26 PM
المحافظات

أعرب أولياء الأمور الطلاب في المدارس التابعة لإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية، عن استيائهم من قرار منع ارتداء الكمامات داخل المدارس بين التلاميذ إلا بتعليمات من الطبيب.

وأشار الأهالي أن منع الكمامات قد يعرض الأطفال لخطر الإصابة بالأمراض المنتشرة، فيما رحب آخرون لأن الأطفال يتبادلونها وقد تعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى.

ومن جهته، أوضح عصام فودة، مدير الإدارة التعليمية بمنية النصر، لـ "اليوم الجديد" إن القرار يهدف إلى منع إجبار الطلاب والتلاميذ في المدارس على إحضار الكمامات وارتدائها وتحملهم أعباء مالية.

وأشار إلى أن الهدف من تفضيل ارتداء الكمامات وفقا لتعليمات الطبيب، لتخفيف القلق الذي أصاب أولياء الأمور من وباء كورونا، وخوفهم من انتشار العدوى بين الطلاب.

وفي السياق ذاته، تفقد على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، مدرستي المتولي الشعراوي الابتدائية ومدرسة شجرة الدر الاعدادية التابعتين لإدارة غرب التعليمية، للتوعية ودعم طرق الوقاية من الأمراض المعدية واتباع الأساليب الصحية السليمة، وتنفيذ إجراءات النظافة العامة داخل المؤسسة التعليمية، والتهوية الجيدة للفصول والحمامات والاهتمام بالنظافة العامة والتأكيد على الاهتمام بصحة البيئة المدرسية.

وحرصًا على توزيع منشورات التوعية بطرق الوقاية من العدوى على تلاميذ المدرستين ولصقها في أماكن واضحة بالمدارس.

 

 

اليوم الجديد