"الخارجية" تكشف تفاصيل جديدة عن أزمة سد النهضة

2/11/2020 10:08:48 PM
أخبار

أعلنت وزارة الخارجية، تفاصيل الاجتماع التنسيقي للفريق التفاوضي المصري الذي وصل واشنطن اليوم لإجراء الجولة قبل الأخيرة في مفاوضات سد النهضة الأثيوبي.

وقالت الخارجية في بيانها، منذ قليل:  "فور وصول وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي إلى واشنطن للمشاركة فى مفاوضات سد النهضة التى تستضيفها الولايات المتحدة بمشاركة البنك الدولي يومي ١٢و١٣ فبراير ٢٠٢٠، تم عقد اجتماع تنسيقي مع الفريق التفاوضي المصري الذى يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والري والمخابرات العامة فضلاً عن خبراء القانون الدولي وأساتذة الجامعات المصرية للنظر فى مشروع الاتفاق الخاص بملء وتشغيل سد النهضة".

وأضافت أن الاجتماع يأتي في ضوء نتائج مفاوضات اللجان القانونية التي عقدت في واشنطن على مدار الأسبوعين الماضيين بما في ذلك الاقتراحات المختلفة المطروحة من جانب إثيوبيا والسودان ونقاط الاتفاق والخلاف فى المواقف بين الدول الثلاث.

وتابعت: تم أيضاً التواصل خلال الاجتماع التنسيقي مع خبراء قانونيين دوليين مصريين للوقوف على آرائهم واقتراحاتهم ازاء مشروع الاتفاق، وكذلك خلية العمل القانونية بوزارة الخارجية.

ومن المنتظر أن تبدأ غدًا في واشنطن الاجتماعات الرسمية لوزراء الخارجية والري والوفود القانونية والفنية المرافقة لها بدعوة مُقدرة من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن لمواصلة التفاوض على مشروع اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

اليوم الجديد