محافظ المنوفية يحيل واقعة إهمال طبي بمستشفى قويسنا للنيابة

صورة أرشيفية

2/11/2020 6:16:06 PM
المحافظات

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، واقعة إهمال طبي بمستشفى قويسنا المركزي للنيابة العامة للتحقيق، وذلك بعد أن تلقى المحافظ شكوى من والد الطفل "إبراهيم سامح إبراهيم"، بقيام ممرضة الاستقبال بالمستشفى بعمل غرز لجرح متهتك بطول 8×10 سم بالركبة اليسرى، دون أي أمر من طبيب الجراحة الموجود بالمستشفى، وذلك بالمخالفة لمهام وظيفة التمريض .

وأكد محافظ المنوفية، أنه لا تهاون في أي إهمال يمس صحة المواطنين، وأنه سيتم التعامل بكل حزم مع أي تقصير أو إهمال طبي، مشيرًا إلى أن المواطن خط أحمر، وتوفير الرعاية الجيدة له، هو حق أصيل من حقوقه الأساسية التي تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بها .

وتوجه والد الطفل إلى مستشفى قويسنا المركزي لتلقي نجله الرعاية الصحية اللازمة إثر إصابته بحادث، واستقبله الطبيب النوبتجي، بالكشف الظاهري على الطفل وتسجيل العلامات الحيوية له، وطلب عرض جراحة وعظام، وقامت ممرضة الاستقبال بعمل غرز بدون أي أوامر من الأطباء، وبناءً على اعتراض أهل الطفل على قيام الممرضة بعمل الغرز تم استدعاء أخصائي الجراحة المتواجد بالمستشفى، وقام بفك الغرز وعمل غرز جراحية جديدة للطفل وجبيرة بواسطة أخصائي العظام .

وأفاد أخصائي الجراحة، بأنه كان يقوم بإجراء عملية جراحية، وفور إخطاره، توجه إلى غرفة الاستقبال، وعمل اللازم، مشيرًا إلى أنه لم يقم بإعطاء الممرضة أي تعليمات لعمل الغرز .

اليوم الجديد