"تحيا مصر" و"الأورمان" يبدآن إعمار 50 منزلا في أبو المطامير

جانب من إعادة الإعمار بالمنازل بأبو المطامير

2/11/2020 1:25:20 PM
المحافظات

بدأ صندوق "تحيا مصر"، بالتعاون مع جمعية "الأورمان"، العمل في إعادة إعمار 50 منزلًا في قريتي النجيلي و19 لحوم بمركز أبو المطامير، ضمن القرى الأكثر احتياجًا بمحافظة البحيرة.

وأكد المدير المالي والإداري، والقائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، تامر عبد الفتاح، أن التعاون مع جمعية الأورمان يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة توحيد جهود العمل المجتمعي، ودعم دوره في تنفيذ خطط التنمية بالتعاون مع أجهزة الدولة.

وأضاف أن أعمال رفع كفاءة المنازل، تشمل تأهيل مبني المنزل، وتركيب السيراميك والأرضيات، وأعمال الكهرباء والتغذية والصرف الداخلي، وترميم وإقامة الاسقف، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة عدة معايير في اختيار المنازل التي سيتم تطويرها، بحيث تكون هناك أولوية لسكان المنازل من المعاقين، والأرامل، والسيدات المعيلات.

من جانبه قال محمود فؤاد، نائب مدير عام جمعية الأورمان، إن تعاون الأورمان وصندوق تحيا مصر في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجًا، جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث، حيث يشمل البرتوكول رفع كفاءة (2880) منزلًا موزعة على (100) قرية من القرى الأكثر احتياجًا، بتكلفة إجمالية تصل الى 125 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من إعادة إعمار المرحلة الأولى (1600) منزل من البروتوكول الثالث، وجارى العمل على المرحلة الثانية (1280) منزلًا .

 

 

اليوم الجديد