بالصور| الجامعة العربية تكرم طالبة البحيرة الفائزة بمسابقة التحدث بالفصحى

صورة أرشيفية

2/10/2020 2:47:40 PM
المحافظات

كرمت جامعة الدول العربية، نوران فيصل سامي كفوري، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة أوسيم الإعدادية المشتركة، بإدارة كوم حمادة التعليمية بمحافظة البحيرة؛ لفوزها بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي، في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري، وتعميق دراسة النحو لعام 2019/2020، وذلك في احتفالية تكريم الطلاب الفائزين في المسابقة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر.
وشارك في المسابقة، طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية من مصر، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، واليمن، والعراق، ولبنان، وسلطنة عمان.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة، خالد عبد المجيد السبكي، وعبد المعز يوسف شلبي، وحاتم محمد اللبان، تحت إشراف الدكتور غازي محمد البنواني، مستشار مادة اللغة العربية بالوزارة.
وأوضحت اللجنة أن عملية التقييم تنقسم إلى "شفوي"، ويضم عدة فروع في اللغة، وهي النحو، والصرف، والبلاغة، والأدب، وتقييم آخر "تحريري" ويضم فروع قراءة القرآن، والإلقاء الشعري والكلمة الارتجالية، حيث أن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية، ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية، وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء، والثقة بالنفس والثقافة اللغوية العامة.

حضر حفل التكريم، قيادات وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، وعزة توفيق الطودي، موجه عام اللغة العربية، بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة، وشاكر ندا، مدير إدارة كوم حماده التعليمية.

وقال وكيل الوزارة، إن الطالبة نوران فيصل، حصلت على الدرجة النهائية في التقييم الخاص بالمسابقة، وفاقت العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وتم تصعيدها؛ لتنافس على مستوى الوطن العربي، موجهًا بالحفاظ على هذا المستوى، والتطلع لحصد المزيد من المراكز المتقدمة.

جدير بالذكر أن الطالبة نوران فيصل، تعد من المتفوقات دراسيًا، وحفظت للقرآن الكريم كاملًا ومجودًا، وهي في عُمر ثمان سنوات، وحصلت على العديد من الجوائز، في مسابقات حفظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية.

اليوم الجديد