عمرو أديب:حكم الإدارية العليا بفصل مدرس تحرش بـ120 تلميذة " تاريخي"

عمرو أديب

2/9/2020 11:34:24 PM
توك شو

عبر الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بإعلان حكم الإدارية العليا بفصل مدرسا بالأسكندرية تحرش بنحو 120 تلميذة في الصف السادس الابتدائي، قائلاً: "حكم تاريخي ويدرس".

وأوضح "أديب"، خلال برنامج "الحكاية" والمذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، أن بيان المحكمة ألقى الضوء على ظاهرة خطيرة منها العنف ضد المرأة

وتابع:"البيان مكتوب بسلاسل من ذهب"، مشيراً إلى أنه غير معروف حجم العنف الذي يتعرض له الأطفال.

وأضاف "أديب":"القاضي لم يكن يحكم في قضية شخص، بل كان يتحدث عن قضية مجتمع، وينير الطريق له وغالبية المدرسين في مدارسنا محترمين".

وأشار إلي وجود حوادث تحرش المعلمين بالطلاب في أفضل المدارس الموجودة بمصر موجهاً سؤال: "ماذا نفعل حتى نواجه الأمر؟ وطالب أولياء الأمور بالإبلاغ عن أي مدرس متحرش، قائلا: "بلغ عنه.. ده مريض"

كانت المحكمة الإدارية العليا، قد أصدرت حكماً تاريخيا من سلسة أحكامها الرادعة لضبط السلوك العام في المجتمع، يتصدى لظاهرة التحرش الجنسي الجماعي في المجال الوظيفي للشأن المدرسي، خاصة التحرش الواقع من المدرسين على تلميذات المدارس.

وقضت المحكمة بفصل مدرس رياضيات بإحدى مدارس الإسكندرية تحرش جنسيا جماعيا بتلميذات فصلين كاملين للصف السادس الابتدائي، 120 تلميذة، بوضع يده على أماكن حساسة من أجسادهن.

اليوم الجديد