ننشر المستندات المطلوبة للعمل "معلم متطوع" بالإسكندرية

صورة أرشيفية

2/8/2020 6:49:54 PM
المحافظات

وافق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، على فتح باب التقديم للعمل بوظيفة "معلم متطوع"، من حملة المؤهلات العليا التربوية الراغبين بالعمل في مهنة التدريس تطوعًا، وذلك في مدارس محافظة الإسكندرية التي بها عجز في التخصصات المختلفة.

ووجّه محافظ الإسكندرية، مدير مديرية التربية والتعليم، بضرورة تسكين المعلم المتطوع في أقرب مدرسة لمحل سكنه وفقًا للعجز والزيادة بها، وذلك وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن

وقال يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه سيتم فتح باب التقديم بدءًا من غدٍ الأحد، وحتى ١٦ فبراير الجاري، وذلك لمدة أسبوع

وأوضح الديب، أن من يرغب الالتحاق بالعمل كـ "معلم متطوع"، يقوم بتقديم الملفات باليد في المدرسة أو الإدارة التعليمية التابع لها محل سكنه أو الإدارة التي يرغب في العمل تطوعًا بها.

وأضاف أنه سيتم تسكين المعلم عقب استيفاء جميع المستندات المطلوبة، والمعلن عنها بالإدارة التعليمية، وهي:

- طلب من الراغب في العمل التطوعي وفقًا للنموذج المعد.

- صورة بطاقة الرقم القومي (تكون سارية).

- أصل المؤهل العالي التربوي (أو أصل المؤهل العالي المناسب+ دبلوم تربوي)

- الموقف من الخدمة العسكرية (بالنسبة للذكور).

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد وافق على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية، بالعمل في مهنة التدريس تطوعًا، وفقًا لضوابط خاصة.

ومن جانبه، أشار الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم، إلى أن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر، مع ضرورة اجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة، مؤكدًا أنه سيتم منح المتطوع شهادة تقدير عن الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي وشهادة خبرة بنهاية فترة عمله معتمدة من مدير مديرية التربية والتعليم.

اليوم الجديد