وزير التعليم العالي يشارك في احتفالية مدينة الأبحاث بالإسكندرية

وزير التعليم العالي في احتفالية مدينة الأبحاث العلمية

2/8/2020 5:09:49 PM
المحافظات

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن مدينة الأبحاث العلمية ببرج العرب يمكنها إحداث تغيير كبير في مجال البحث العلمي، ليس في الإسكندرية فحسب بل في جميع محافظات مصر.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مدينة الأبحاث، اليوم السبت، بمناسبة بدء العمل بالمعامل المركزية في المدينة بنظامها الجديد لتقديم الخدمات العلمية للمجتمع المدني والصناعي والجامعات والمراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

وأضاف "عبد الغفار"، أن المدينة تسير نحو الطريق الصحيح الذي أنشأت من أجله، معلقًا: "الدليل على هذا كم الأبحاث العلمية الصادرة عن معاهد والمراكز البحثية في المدينة والتي يتم نشرها في الدوريات والمجلات العالمية".

حضر الاحتفالية كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية السابق، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتورة مها الدملاوي، مدير مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب.

وتم إنشاء مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب، بقرار جمهوري رقم 85 لعام 1993 على مساحة 225 فدانًا في مدينة برج العرب الجديدة.

وتضم المدينة حاليًا 5 معاهد، ومركز تكنولوجي، وتقوم على تدريب طلبة الكليات العملية بجامعة الإسكندرية من أجل رفع قدراتهم العملية والتطبيقية.

ومن هذا المنطلق، أعادت مدينة الأبحاث العلمية هيكلة المعامل المركزية التابعة للمدينة من خلال استخدام نظم حديثة مميكنة، وتصميم شبكة معلومات تربط المعاهد والمراكز التابعة للمدينة ببعضها، وتأمين نقل البيانات، وتوفير الصيانة للأجهزة.

اليوم الجديد