حتى لا تصيبك لعنته.. اعرف الفرق بين أعراض البرد وكورونا

صورة أرشيفية

2/8/2020 1:41:04 PM
تقارير

اجتاح فيروس كورونا الكثير من الدول على مستوى العالم، بعد اكتشافه في الصين، حيث أدى إلى إصابة 34887 شخصًا، ووفاة 724، لذا فهو يُعد من أخطر الفيروسات التي لم يُكتشف حتى الآن علاج لها، حيث تتشابه أعراضه مع أعراض مرض الانفلونزا العادية.

لذا يرصد "اليوم الجديد" عددًا من الفروق بين أعراض الإصابة بـ"الانفلونزا" وفيروس "كورونا" القاتل.

تتشابه الأعراض بين الفيروسين، والذي يزيد من خطورة الإصابة بـ"الكورونا" دون أن يعلم الشخص أنه قد يكون مُصابًا بها، لذا من الضروري الانتباه حتى يتفادى المُصاب المخاطر الصحية التي تنتج عن الفيروس القاتل.

من ضمن الأعراض المُشابهة بين "كورونا" وبين "الانفلونزا" العادية، انسداد الجيوب الأنفية، والرشح الدائم، فضلًا عن ارتفاع درجة الحرارة والتي قد تصل إلى 39 درجة مئوية.

ولكن الفرق بين كورونا والانفلونزا، أن مريض كورونا يُصاب بالسعال والذي يكون عبارة عن "كُحة" مستمرة تتميز بكونها جافة وشديدة القسوة، فضلًا عن التهاب رئوي حاد، والحمى الشديدة، والتهاب الحلق، وأيضًا ارتفاع درجة الحرارة قد يؤدي إلى الفشل الكُلوي.

وتتعدد أعراض "الانفلونزا" العادية، والتي يكون من أهمها الرشح والسعال، فضلًا عن آلام المفاصل، والشعور الدائم بالإرهاق والتعب المستمر، بالإضافة إلى الصداع، والتهاب الحلق، وسيلان الأنف.

لذا يُنصح في حالة اشتباه الشخص في حالته المرضية، ضرورة الذهاب إلى الطبيب فور إصابته بهذه الأعراض من أجل التأكد من حالته الصحية، وذلك نتيجة لتشابه الأعراض حتى لا تتفاقم الحالة والتي تتسبب في تهديد حياته وإصابته بهذا الفيروس القاتل الذي أدى إلى وفاة الكثيرين.

 

 

 

 

اليوم الجديد