أخرهم قرد.. 4 حيوانات ضالة تثير الذعر بشوارع مصر

صورة أرشيفية

2/8/2020 1:23:42 PM
تقارير

تتعرض الكثير من المناطق بمحافظات الجمهورية لتواجد الكثير من الحيوانات الهاربة، والتي تثير الذعر في قلوب الأهالي، ويشعرون بالقلق وعدم الارتياح، ويقومون بإصدار الكثير من الشكاوى، وذلك من أجل التحفظ السريع لمثل هذه الحيوانات، وتحفظت، اليوم، مديرية أمن الإسكندرية على حيوان ضال، والذي اكتُشف أنه قرد أثار الكثير من الذعر لدى الأهالي، عند مشاهدته في مدخل أحد العقارات بالمحافظة، والذي أدى إلى إصدار الكير من الشكاوي حتى تم التوصل إليه وإيداعه في قفص كي يتم وضعه من جديد في حديقة حيوانات الإسكندرية.

 

لم تكن هذه هي الواقعة الأولى، حيث عثر في منطقة التجمع بالقاهرة الجديدة، في أكتوبر 2016، على حيوان مفترس بدأ التجول في الشوارع والتعدي على المارة، وأدى عدد التوصل إليه سريعًا إلى إصابة عدد من سكان هذه المنطقة.

كما عثر عدد من عمال النظافة أثناء تأدية عملهم في حي المهندسين بالقاهرة، في سبتمبر 2019، على تماسيح حية في شارع البطل أحمد عبد العزيز، حيث أنها كانت تتحرك بحرية على الأرصفة، والذي أصاب المواطنين حينها بالفزع والخوف الشديد عند محاولة التماسيح اللحاق بهم.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو، في فبراير 2019، أثار الكثير من الرعب والجدل عقب نشره، والذي ظهر فيه حيوان وحيد القرن الضخم وهو يتجول في أحد الشوارع بالقاهرة بين المواطنين.

وشهدت منطقة المتاخمة للجبل الشرقي بحدود قرية المعابدة في أسيوط وجود حيوان غريب يشبه الأسد، في ديسمبر 2019، والذي أثار الكثير من الجدل والخوف والرعب بين أهالي المنطقة، فضلًا عن تداول عدد كبير من النشطاء عبر "السوشيال ميديا" لمقطع يظهر فيه هذا الحيوان المفترس.

اليوم الجديد