لعنة "كورونا" تداهم العالم والرقم سيصدمك

صورة أرشيفية

2/8/2020 11:41:05 AM
تقارير

واصلت الإصابات والوفيات بالفيروس القاتل "كورونا"، الارتفاع على مستوى العالم، مما يجعل الوضع أكثر مأساوية؛ نتيجة لارتفاع عدد الحالات، مع عدم اكتشاف علاج فعال للقضاء عليه.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم السبت، أن عدد حالات الوفاة الناتجة عن الإصابة بفيروس "كورونا"، وصل إلى 722 حالة وفاة، فضلًا عن زيادة 86 حالة عن الخميس؛ ليصل العدد الإجمالي للوفيات على مستوى العالم إلى 724 حالة.

كما ارتفع عدد الإصابات حتى الآن في الصين، إلى 3399 حالة، أمس الجمعة؛ ليصل العدد الإجمالي للمصابين في الصين إلى 34598 مصابًا، أما على مستوى العالم وصل عدد المصابين إلى 34887 مصابًا.

وأكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات، إصابة حالتين بفيروس "كورونا"، اليوم السبت، خلال الفحص الدوري المستمر الذي تُجريه الدولة على مواطنيها، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية للمصابين بأعراض فيروس "كورونا"، وبهذا يصل عدد المصابين بالفيروس في الإمارات إلى 7 حالات، منذ اكتشافه مطلع هذا العام.

وكشفت السفارة الأمريكية في "بكين"، عن وفاة أول أمريكي بفيروس "كورونا"، اليوم السبت، ليكون أول أمريكي يموت جراء تفشي الفيروس.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "نيويورك تايمز"، قال المتحدث: "يمكننا أن نؤكد وفاة مواطن أمريكي، 60عامًا، بعد تشخيص إصابته بالفيروس في مستشفى "جينينتان" في ووهان بالصين، أول أمس الخميس".

 

وأعلنت الخارجية اليابانية، اليوم السبت، وفاة مواطن ياباني، والذي تم نقله إلى المستشفى، نتيجة إصابته بالتهاب رئوي في مدينة "ووهان"، والتي تُعد بؤرة فيروس "كورونا".

 وارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في كوريا الجنوبية إلى 24 حالة، حسبما أفادت سلطات الصحة في البلاد، أمس الجمعة.

وأكدت أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد، الذي نشأ في مدينة "ووهان" بوسط الصين، ارتفعت بمقدار حالة واحدة عن اليوم السابق إلى 24 حالة، فيما يخضع 264 شخصًا مشتبه في إصابتهم بالفيروس لاختبارات الفيروس حاليًا، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب".

وسجلت كوريا الشمالية أول إصابة بالفيروس القاتل "كورونا"؛ لسيدة قادمة من الصين حاملة الفيروس.

وأعلنت فرنسا ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا"، إلى ما يقرب من 11 حالة، فضلًا عن تسجيل 5 حالات جديدة، من بينهم مواطن بريطاني.

اليوم الجديد