الإسكندرية تستعد لاستقبال الصيف بـ«أبلكيشن»

صورة أرشيفية

2/7/2020 5:15:32 PM
كل يوم

 

أعلن اللواء جمال رشاد، مدير الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن عزم الإدارة إطلاق تطبيق علي موقع "Google play" يضم خلاله قوائم الأسعار التي تم اعتمادها من قبل الإدارة والمنشأة لتصبح تلك الاسعار في متناول يد المواطن.

وأضاف "رشاد" خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن تلك الخطوة تأتي بهدف الحد من أي عملية استغلال أو تغيير في الأسعار من قبل المنشأة، حيث يقوم المواطن بإجراء المقارنات بين تلك الاسعار المعتمدة والآخرى التي تتعامل بها المنشأة.

وأكد أن الإدارة أخذت على عاتقها مهمة ضبط الأسعار في الكافيهات والمحال العامة والكافتريات، لما تلاحظ مؤخرا من انفلات الأسعار وكثرة الشكاوي وابتزاز بعض تلك المنشآت لروادها تحت مسميات مختلفة لتحصيل وكسب أقصى قيمة مالية، بفرض رسوم إضافية بالمخالفة لقانون المحال العامة أو بالمغالاة في الأسعار، وذلك استغلالا لعدم دراية المواطن أو استغلالا لشعوره بالحرج من مراجعة مسئولي تلك المنشآت.

وأوضح أنه تم تكثيف المرور بشكل يومي علي معظم منشآت المحافظة كاستجابة لكافة الشكاوي الواردة بعد فحصها، وعليه تحرر مئات من المحاضر التي يتم تسليمها لأقسام الشرطة المختلفة التي تعرضها بدورها على النيابات المختصة لاتخاذ اللازم وهنا ينتهي دور الإدارة الرقابي.

جاء ذلك على هامش وضع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية خطتها الاستعدادية لموسم الربيع والصيف المقبل، حيث يتوافد آلاف المواطنون بشكل يومي على محافظة الإسكندرية للاستمتاع بالشواطئ والمحال التجارية التي تتواجد بها.

اليوم الجديد