في مكانة الأب.. "طلاب الإسكندرية" يدين اعتداء طالب على أستاذه

صورة أرشيفية

2/6/2020 10:21:34 PM
المحافظات

أصدر اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، بيانًا حول ما حدث بكلية التجارة من تعدي أحد الطلاب على أحد اعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة واصابته، واصفين الحدث بكونه تصرفًا شاذًا وإجراميًا ومرفوض من المجتمع الطلابي الجامعي والذي نتبرأ منه تمامًا وندينه بشده.

وقال الاتحاد: "قام اتحاد الطلاب بمجرد علمه بالواقعة المؤسفة بالتواصل مع إدارة كلية التجارة والجامعة؛ للاطمئنان على الأستاذ عضو هيئة التدريس وحقيقة الواقعة، ونشكر الله عز وجل على سلامة الأستاذ عضو هيئة التدريس المعتدي عليه ووصوله لأهله سالمًا".

وتابع: "نقدم ذلك البيان لكي يعلم طلاب جامعتنا أننا كاتحاد للطلاب نقف بجانب كل طالب صاحب مظلمة، وكل طالب له حق وضد أي طالب يخرج عن القيم والأخلاق الجامعية، وأن مهما حدث يجب أن نعلم بأن الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس في مكانة الأب فضلًا عن المعلم، ويجب علينا كطلاب أن نقدم لهم فائق الاحترام والتقدير والتوقير".

واستكمل: "كان اهتمامنا كاتحاد طلاب جامعة بالطالب أولًا إلا أننا نتمسك بالحفاظ على القيم والأخلاق فلا تهدروا تلك الأشياء فهي القيمة الحقيقية، ويجب علينا التنويه بأمر هام أن الطلاب جميعا سواسية يحكمنا لوائح وقوانين لنا حقوق وعلينا واجبات يجب الالتزام بها".

واختتم اتحاد الطلاب بيانهم بالتأكيد على أن المجتمع الطلابي بجامعة الإسكندرية والجامعات المصرية بخير ولا يأخذ منه مثل هذا السلوك الشاذ من أحد طلابها.

 

 

اليوم الجديد