في هذا الموعد.. قنا تشهد مهرجان الموسيقى الأول

الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة

2/6/2020 1:29:21 PM
ثقافة

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إقامة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان قنا للموسيقى والغناء، بمعبد دندرة، وقصر ثقافة قنا، وجامعة جنوب الوادي، على مدار 6 أيام متواصلة في الفترة من 27 فبراير حتى 3 مارس المقبل.

ويعد ذلك أول مهرجان ثقافي وفني يقام في المحافظة، بدعم من الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، ومحافظ قنا اللواء أشرف غريب، وجامعة جنوب الوادي.

 وأشارت الوزيرة، إلى أن المهرجان يُمثل شريانًا جديدًا للقوة الناعمة، في صعيد مصر، ويأتي تجسيدًا لإيمان الدولة بدور الإبداع في بناء الإنسان والمجتمع، مضيفة أنه يسعى لتحقيق العدالة الثقافية، ونشر رايات التنوير، بهدف إعادة تشكيل الوعي ومواجهة التعصب بكافة صوره.

 وأضافت وزيرة الثقافة، أن المهرجان يعد نموذجًا إيجابيًا لتكاتف مؤسسات وهيئات الدولة الوطنية، باعتباره نتاج للتكامل بين وزارتي الثقافة والسياحة والآثار، ممثلان في كل من دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، هيئة تنشيط السياحة.

 وتابعت: هذه التجربة ستمتد إلى مختلف محافظات مصر، والمحطة المقبلة ستكون بمحافظة الشرقية، بهدف استخدام القوة الناعمة في بناء الإنسان، وكأداة فاعلة لإظهار الوجه الحضاري للثقافة والفنون المصرية .

يذكر أن برنامج فعاليات مهرجان قنا للموسيقى والغناء، يشمل عروضًا فنية لنجوم الطرب العربي، وفرق الشباب ذات التجارب الفنية المتفردة، منهم: مدحت صالح، علي الحجار، دينا الوديدي، مي فاروق، محمد محسن، وفرق مسار إجباري، بلاك تيما، وسط البلد .

اليوم الجديد