ضبط 4 طن رنجة فاسدة في الإسكندرية

جانب من المضبوطات

2/6/2020 12:57:32 PM
المحافظات

ضبطت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة المحاسب محمد سعد الله، وكيل الوزارة، اليوم الخميس، ثلاجة تبريد وتجميد بمنطقة أبيس، وتحفظت على ٤ طن رنجة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي من الشكل الظاهري.

جاء ذلك خلال حملة لتشديد الرقابة على الأسواق، وثلاجات حفظ المواد الغذائية، حماية لصحة المواطنين، وذلك في نطاق إدارة تموين شرق برئاسة عبد الرزاق الطيب، مدير الإدارة، وإشراف نبيل محفوظ، رئيس الرقابة بحملات في نطاق الإدارة.

وأكدت المديرية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال هذه المخالفات، والتي تم رصدها بناء على تعليمات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وبتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع التأكيد على الاستمرار في الحملات حفاظًا، على صحة المواطنين ومنع أي حالات غش تجاري وفساد.

وكان وكيل وزارة التموين قد قام بعدة جولات تفقدية على الأنشطة التموينية المختلفة، بمناطق غرب والدخيلة والعجمي، تفقد خلالها المخابز البلدية، والتفتيش عليها، والتأكد من وزن رغيف الخبز والمواصفات الفنية للرغيف المدعم.

 وقد تم اتخاذ اللازم نحو المخابز المخالفة، وغلق أحد المخابز البلدية المدعمة لنقص وزن رغيف.

كما شملت الجولات المرور والتفتيش على المجمعات الاستهلاكية، والتأكد من توافر السلع التموينية والغذائية المختلفة، ومتابعة صرف التموين وفرق النقاط للمواطنين، والاستماع الى مشاكل المواطنين، والعمل على حلها فورًا، ومراجعة تواريخ الصلاحية، وأوزان عبوات السكر والأرز المنصرف للمواطنين.

 

اليوم الجديد