تنفيذ 19 قرار إزالة تعديات على بحيرة مريوط بالإسكندرية

جانب من الحملة

2/5/2020 9:37:46 PM
المحافظات

كلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، اللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد للمحافظة، بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة؛ لاستكمال حملات إزالة التعديات على بحيرة مريوط.

 كما وجّه المحافظ، السكرتير المساعد، بتنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم واستعادة كل شبر من البحيرة، ومتابعة عدم عودة التعديات مرة أخرى على الأراضي التي تم استردادها، وذلك للبدء في تطويرها حتى تعود إلى سابق عهدها.

وجاء ذلك استمرارًا لحملات إزالة التعديات على أراضي بحيرة مريوط، وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع كفاءة وتطوير بحيرات مصر.

وشنت الأجهزة التنفيذية، حملة مكبرة برئاسة اللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء سامي عبد الرازق غنيم مدير أمن الإسكندرية، لتنفيذ 19 قرارًا لإزالة التعديات على حوض 3000 ببحيرة مريوط في نطاق حي العامرية أول، وتم إزالة كافة المنشآت المتعدية على حرم البحيرة، وذلك بحضور اللواء عبد الفتاح إبراهيم نائب مدير أمن الإسكندرية، وقوات من الجيش والشرطة وكافة الأجهزة المعنية .

وشنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة تمكنت خلالها من إزالة 8 كافتيريات حتى سطح الأرض، والتي كانت تضم برجولات وأماكن الجلوس، وذلك في نطاق حي العجمي.

كما تمكنت الحملة من إزالة الأسوار الخشبية والمصنعة من الخوص، بالإضافة إلى 5 أكشاك كانت تستخدم كمنافذ بيع بشكل غير قانوني.

اليوم الجديد