حملة مكبرة لإزالة الإشغالات بشواطئ الإسكندرية

جانب من الحملة

2/5/2020 5:41:06 PM
المحافظات

شنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، حملة مكبرة تمكنت خلالها من إزالة 8 كافتيريات حتى سطح الأرض، والتي كانت تضم برجولات وأماكن الجلوس، وذلك في نطاق حي العجمي.

كما تمكنت الحملة من إزالة الأسوار الخشبية والمصنعة من الخوص، بالإضافة إلى 5 أكشاك كانت تستخدم كمنافذ بيع بشكل غير قانوني.

وجاءت الحملة بتوجيهات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وفي إطار خطة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لإعداد الشواطئ لموسم صيف 2020، وتم التحرك بناءً على شكاوى المواطنين من سكان مدينة 6 أكتوبر بنطاق حي العجمي من وجود إشغالات على شاطئ النخيل، والتي تستخدم بشكل غير مرخص ومخالف للقانون خلال موسم الصيف.

وكلف اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أسامة علي، مدير الإدارة العامة للمصايف، وبالتنسيق مع تحسين علوان، سكرتير عام حي العجمي، وكافة الجهات المعنية بالحي، بإزالة كافة التعديات والإشغالات على شاطئ النخيل.

وأكد "رشاد"، أن المتابعة لن تقتصر على ما تم خلال اليومين الماضيين من إزالة للإشغالات، وتم التنسيق مع حي العجمي باستمرار المرور على شاطئ النخيل والمتابعة لضمان عدم إقامة تلك الإنشاءات المخالفة مرة أخري قبل موسم صيف 2020.

اليوم الجديد