جامعة الاسكندرية تعلن موعد بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني

جانب من الاجتماع

2/5/2020 3:31:22 PM
المحافظات

أعلن الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، بدء الدراسة للفصل الدراسي الثاني بجامعة الإسكندرية، بداية من السبت المقبل، على أن تستمر مدة الدراسة  16 أسبوعًا تنتهي في29 مايو المقبل، وتعقد امتحانات نهاية العام خلال شهري مايو ويونيو، ووفق طبيعة الدراسة في كل كلية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلسي شؤون التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحوث الذي أُقيم بقاعة الاجتماعات بمبنى إدارة الجامعة.
وأكد نائب رئيس الجامعة، على وكلاء الكليات ضرورة إعلان الجداول الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وكذلك متابعة إعلان النتائج بكليات الجامعة، والانتهاء من أعمال التصحيح خلال الأسبوع الأول من الدراسة، لاسيما مع تحول الجامعة لنظام الساعات المعتمدة.
وأشار "جابر" إلى أن الهدف الأساسي من الاجتماع هو مناقشة استعدادات جامعة الإسكندرية؛ لمواجهة مخاطر احتمالات تسرب فيروس كورونا، واستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات سريعة من جانب الجامعة، من خلال تشكيل لجنة لمتابعة الحالة الصحية في المجتمع الجامعي.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية، خلال الاجتماع، أن تشكيل اللجنة سيكون بالتنسيق مع وزارة الصحة ومكتب منظمة الصحة العالمية، ورفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية ووضع خطة متكاملة لمواجهة الفيروس.

وأوضح إنه سيتم تنظيم ندوات توعية لطلاب الجامعة، وحصر الطلاب الصينيين بجامعة الإسكندرية، وكذلك عقد محاضرات إرشادية للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بالجامعة، وأيضًا طباعة عدد من المنشورات والبوسترات الخاصة بالتوعية والوقاية، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالنظافة والتهوية الجيدة للمدرجات.

 

اليوم الجديد