تفاصيل مؤتمر الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار بالأقصر

جانب من المؤتمر

2/4/2020 4:44:35 PM
المحافظات

استضافت مدينة الأقصر، فعاليات مؤتمر "الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار لإنتاج مياه الشرب.. الوضع الحالي والرؤية المستقبلية"، والذي افتتحت فعالياته، صباح اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى غدٍ الأربعاء.

ويناقش المؤتمر، أحدث تقنيات الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار، وتم عرض تجارب العديد من دول العالم التي تستخدم هذا التقنية، بحضور كبار العلماء المتخصصين في هذا المجال

ومن جانبه، رحب محافظ الأقصر، بضيوف المؤتمر على أرض الأقصر؛ لإقامة المؤتمر وورش العمل، وعرض التجارب الحديثة في هذا المجال، متمنيًا الخروج بتوصيات قابلة للتطبيق، تساهم في زيادة الموارد المائية، ومراعاة الاحتياجات المستقبلية لمصر من المياه، مؤكدًا على أن مثل هذه المؤتمرات تتسق مع فكر الدولة، والذي يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030، والاهتمام بمياه النيل والتحديات التي تواجهها مصر في هذا الشأن .

ويُقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والهيئات التابعة للأمم المتحدة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف، وبحضور الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، واللواء مهندس محمد يحيى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندس أسعد مصطفى مدير مديرية الطرق والمشرف على المشروعات بالمحافظة، وعدد من رؤساء مجالس إدارة شركات مياه الشرب  .

كما يتضمن المؤتمر زيارات ميدانية لمحطة الصعايدة التي تطبق تقنية الترشيح الطبيعي، وتم اختيار مدينة الأقصر لتُقام على أرضها ورشة عمل للترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار، وذلك لنجاح الخطوات الأولى للمشروع، ولتميز الطبيعة بمدينة الأقصر، وتم العمل وتنفيذ وحدات الترشيح الطبيعي على ضفاف الأنهار بمحطة الصعايدة في مدينة الزينية، ويهدف المشروع إلى خدمة أهالي كل من منشأة العماري، والمدامود، والقرى والنجوع التابعة لهما.

اليوم الجديد