تنظيم 650 أمسية عن الزواج بالإسكندرية

جانب من الاجتماع

2/4/2020 4:12:00 PM
المحافظات

دعت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، الأئمة التابعين لها للسير على الخطة الدعوية التي أقرتها المديرية لشهر جماد الآخر، والتي تتناول أسس نجاح الأسرة من خلال أمسيات حول إعداد الشباب والفتيات للزواج، ابتداءً بأسس اختيار الزوجين، وصولاً إلى الأسس الصحيحة للعلاقة، وذلك للحد من حالات الطلاق والخلافات الزوجية.

وقال الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، إنه تم التأكيد على الأئمة بتوعية الشباب حول الإلتزام بالعقد الموثق بشروطه، بالإضافة إلى آداب المعاشرة بالمعروف، والتأكيد على كيفية إدارة الخلاف الزوجي، وذلك تجنبًا للوصول إلى مرحلة الطلاق، وعليه يتم توضيح أضرار الطلاق وخطورته على الأسرة والمجتمع خاصة الأبناء.

وأضاف "عبد البصير"، في تصريحات خاصة لـ "اليوم الجديد"، على هامش اجتماعه بأئمة الدعوة، بإدارة وسط، بحضور مدير الإدارة الشيخ إبراهيم سالم، أن المديرية تسعى لخفض معدل الخلافات الزوجية والطلاق، لافتًا إلى أن الأخطر من الطلاق هو وجود حياة يغيب عنها السكن والمودة والرحمة والحوار.

وأوضح أن الحياة بلا روح هى التي تتسبب فى خلق المشاكل، لذا تسعى المديرية لتكوين أسرة على أسس يحسن فيها الاختيار، ويكون فيها تجانس وحوار وتوافق، وذلك من خلال إقامة 650 أمسية حول هذا المضمون.

وأشار مدير عام الدعوة إلى أن الاجتماع تناول الخطة الدعوية، وكيفية تطبيقها؛ لتصحيح المفاهيم، وتجديد الخطاب الديني، بالتماشي مع الواقع واصلاح المجتمع، لافتًا إلى التأكد من مدى تطبيقها ومعالجتها للواقع.

ولفت إلى أن المديرية، شجعت الدعاة على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، وبالتحديد مكتبة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والتي أعلن فيها عن خصم 25% بمناسبة المعرض، والتي تضم كتبًا متفردة هدفها تجديد الخطاب الديني، وأبرزها: "الدين والدولة، بناء الشخصية الوطنية، مفاهيم يجب أن تصحح،  الفهم المقاصدي، مشروعية الدولة الوطنية، فلسفة الحرب والسلم والحكم،  مهارات التواصل الدعوي، الكليات الست،  فقه بناء الدولة المعاصرة، حماية دور العبادة، حديث الروح، ضلالات الإرهابيين وتفنيدها، نعمة الماء".

اليوم الجديد