نائبة تسأل "الصحة" عن استعداداتها لاستقبال المصريين القادمين من الصين

وزيرة الصحة

2/1/2020 2:13:10 PM
برلمان

وجهت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، سؤالًا برلمانيًا إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، استنادًا إلى حكم المادة "129" من الدستور، بشأن خطة التأمين الطبي لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الصين، في ظل الانتشار المروع لفيروس كورونا، ومخاوف دول العالم من أن يصل شرور هذا الفيروس إليها. 

وأكدت "فهيم"، ضرورة مراجعة تجهيزات الحجر الصحي المخصص لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، وجميع المتعاملين معهم، كما لابد من مراجعة  الإجراءات اللوجستية اللازمة، وتأكدت من توافر سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوما وهي "فترة حضانة المرض". 

وطالبت "فهيم"، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، بضرورة إمداد الحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية الكافية على أرض الواقع.

وأشارت فهيم إلى ضرورة توافر الأطقم الطبية المتخصصة، والأطقم الإدارية والخدمية، بالإضافة إلى تركيب أجهزة المعامل وتجهيز العيادات وإمدادها بكل المستلزمات الطبية لتضم مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتلبية كل احتياجات الوافدين الطبية، وعلاج من يعاني أي أمراض مزمنة، فضلا عن توفير عدد من سيارات الإسعاف الحديثة ذاتية التعقيم لنقل أي شخص تستدعي حالته الصحية النقل إلى المستشفى، وذلك في إطار توفير كافة الرعاية الطبية اللازمة لهم.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أكدت أنها تتابع ميدانيًا، خطة التأمين الطبى لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من الصين، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين فى مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد ncov بها.

اليوم الجديد