القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين

أرشيفية

2/1/2020 1:40:33 PM
كل يوم

قبضت أجهزة وزارة الداخلية على تشكيل عصابي؛ لقيامهم بإرتكاب وقائع نصب واحتيال على المواطنين فضلًا عن الاستيلاء على أموالهم، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما توصلت إليه الإدارة العامة لمباحث الأموال.

وتوصلت الإدارة على هذا التشكيل العصابي المُكون من 3 أشخاص، مقيمين بمحافظة الجيزة، نظرًا لقيامهم بواقعة نصب واحتيال واستيلاء على الكثير من الأموال الطائلة، والتي بلغت تقريبًا ما يقرب إلى 3 ملايين جنيه، وذلك عن طريق انتحالهم صفة موظفين عمومين بإحدى الجهات الحكومية.

وشكل فريق بحث جنائي من إدارة مكافحة جرائم التزوير، وأسفر جهوده عن أن وراء هذا النشاط تشكيلًا عصابيًا، والذي ضم 5 من العناصر الإجرامية، وتخصص في تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد، فضلًا عن استخدامها في نشاطهم الإجرامي بالنصب والاحتيال والاستيلاء بموجبها على أموال المواطنين من راغبي شراء سيارات بجلسات المزاد العلني بجمارك السيارات بمطار القاهرة الدولي.

وزعم هذا التشكيل الإجرامي أنهم موظفين عمومين بإحدى الجهات الحكومية، وذلك من خلال استغلال الصفة المزعومة بقدرتهم وقوة موقعهم الوظيفي على إرساء جلسات المزاد العلني عليهم، وتمكنوا من خلال ذلك النشاط الاستيلاء على أموال طائلة من "المُبلغين" وآخرين تحت الزعم على حصيلة نشاطهم الإجرامي.

وقبضت الأجهزة الجنائية على هذا التشكيل وعثر بحوزتهم على 15 إفراج جمركي تفيد الموافقة على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن السيارات الحديثة، فضلًا عن 3 إيصالات استلام منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية، والذي يفيد دفع الضحايا مبالغ مالية وصلت إلى 4 ملايين جنيهًا لصالح خزينة الجهة.

وكان هناك إيصال استلام نقدي منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية، يفيد توريد مبلغ مليون ومائتان ألف جنيه، وذلك من أحد المتهمين نظير عملية إسناد مباشر من أجل بيع 10 سيارات بالمزاد العلني، من خلال خطاب تكليف إدراي منسوب صدروه لإحدى الجهات الحكومية لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركي على مركبات محجوزة بجمارك نويبع، بها كمية من صور ضوئية لمستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى عدد 7 هاتف محمول يستخدمها المتهمين في نشاطهم الإجرامي، وتبين احتوائها على عدد من المحادثات النصية على تطبيق "الواتس اب"، والتي أكدت نشاطهم الإجرامي فضلًا عن صور من المستندات المضبوطة.

وأوجهت للمتهمين المضبوطين التُهم، والذي أسفر عنه ضبطهم الإقرار بنشاطهم الإجرامي، فضلًا عن التوصل على عدد 9 مواطنين آخرين تعرضوا لواقعة الاستيلاء على أموالهم وبالتالي تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اليوم الجديد