برلمانية تطالب برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة "كورونا"

صورة أرشيفية

1/30/2020 3:04:02 PM
برلمان

توجهت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حول حقيقة ما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود صينيين مصابين بفيروس "كورونا" في مصر.

وقالت النائبة، في سؤالها: "إن هناك حالة من الذعر والخوف تنتاب المواطنين جراء الانتشار السريع لفيروس (كورونا) في الصين، والذي حصد معه أرواح العشرات يوميًا، كما أن الكثير من الدول اتخذت إجراءات وقائية للتعامل مع هذا الفيروس خشيةً من وصوله إليها".

وأكدت عضو مجلس النواب، ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى في كل أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة في الموانئ البحرية والبرية والجوية، وعزل أي مُصاب بالفيروس، وضرورة توفير سيارات ذاتية التعقيم داخل المنافذ لنقل المشتبه فيهم بالإصابة.

كما أشارت إلى ضرورة "تسجيل كل بيانات القادمين إليها، لا سيما من حاملي الجنسية الصينية، وتسجيلها على برنامج القادمين من الخارج، على أن يتم متابعتهم ومراقبتهم صحيًا لمدة أسبوعين على الأقل؛ للتأكد من مدى صحتهم".

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا قد ينتشر على طريق الأسطح الملوثة، خاصة مع انتشار الفيروس بصورة كبيرة الآن ليسجل حالات إصابة تجاوز 7.000 حالة ووفاة 170 شخصًا، كلهم من الصين مكان انتشار المرض من البداية، حيث يعتقد الخبراء أن انتقال المرض من مخالطة الحيوانات البرية.

 

اليوم الجديد