جاء من مصر.. السودان تشتبه في أول حالة إصابة "كورونا"

صورة أرشيفية

1/29/2020 4:58:28 PM
كل يوم

أعلن أكرم التوم وزير الصحة السوداني، أنه تم الاشتباه في إصابة مواطنين سودانيين قادمين من الصين بفيروس كورونا الجديد.

وقال "التوم"، في تصريحات نقلتها وكالة"روسيا اليوم"،  إن إحدى الحالتين في ولاية الخرطوم والثانية في ولاية الجزيرة، وقد قدما من الصين، أحدهما عبر إثيوبيا، والثانية عبر مصر، حسبما أفادت.

تم رصد الإصابات عن طريق غرفة المتابعة والرصد بمطار الخرطوم، ووضعت وزارة الصحة السودانية خطة لمراقبة كافة رحلات الطيران القادمة للسودان على مدار الساعة، وخصصت لهذا الغرض طواقم صحية مدربة على التعامل مع الأوبئة.

وأصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانًا قالت فيه إنها "تتابع تطورات الوضع لاتخاذ ما يلزم وتتحسب لأي إجراءات قد تلزم لضمان سلامة المواطنين السودانيين المقيمين في مدينة ووهان أو غيرها".

بينما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تشخيص حالات إصابة بالفيروس المميت، لأشخاص من عائلة واحدة قادمين من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية.

وتابعت الوزارة، أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي في الدولة يعمل بكفاءة عالية، وأن الوزارة تتابع الوضع حرصًا على صحة وسلامة الجميع.

وطمأنت الوزارة، المواطنين بشأن الوضع الصحي العام، مؤكدة أن المتابعة مستمرة على مدار الساعة.

وتعتبر مدينة ووهان الصينية مصدر فيروس كورونا الجديد، حيث تم تسجيل أول الإصابات فيها داخل سوق لبيع الحيوانات الحية والبرية.

وارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا  بالصين، اليوم، الأربعاء، إلى 132 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الإصابة 5974 حالة.

اليوم الجديد