عميد طب القصر العيني للمنتقبات: اللي مش هتقلع تاخد أجازة

صورة أرشيفية

1/29/2020 12:59:00 PM
كل يوم

أكدت الدكتورة هالة صلاح، عميد كلية الطب قصر العيني بجامعة القاهرة، أنه قبل صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بتأييد قرار جامعة القاهرة بحظر النقاب على عضوات هيئة التدريس، كانت إدارة الكلية تقصر تعامل عضوات هيئة التدريس المنتقبات على مجموعات صغيرة من الطلاب، دون الدخول إلى قاعات المحاضرات.

وأوضحت "صلاح" في تصريحات صحفية، أن الكية تضم نحو 12 من عضوات هيئة التدريس المنتقبات، يعملن في الأقسام الأكاديمية والعلوم الأساسية، موضحة أنه عقب صدور الحكم نهائي سيتم إخطارهن وتطبيق القرار وتنفيذه فورا على الجميع.

وتابعت عميد كلية الطب قصر العينى، أن تطبيق القرار سيكون بالتنفيذ المباشر ومنع المنتقبات من التدريس داخل الكلية، موضحة أنه لا يجوز إحالتهن لعمل إداري حال الامتناع عن ارتداء النقاب، حيث إن إحالة عضو هيئة التدريس إلى إداري يخضع لضوابط محددة، مضيفة: "إدارية هعمل بيها ايه هتاخد غياب الطلبة يأخدوا إجازة".

كانت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، قضت برفض الطعن المقام من 80 باحثة منتقبة بجامعة القاهرة، وتأييد الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى على قرار رئيس جامعة القاهرة بحظر النقاب لأعضاء هيئة التدريس، وكانت هيئة مفوضى الدولة أوصت فى تقرير لها باستمرار حظر النقاب، لأنه يؤثر على العملية التعليمية وسرعة التلقى بين الطالب وعضو التدريس.

 

اليوم الجديد