بعد ارتفاع دام لأسبوعين.. الذهب يتراجع

صورة أرشيفية

1/29/2020 11:16:51 AM
كل يوم

سجَّلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، تراجعًا ملحوظًا، في مستهل تعاملات اليوم لجميع أعيرة الذهب، وسجل سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأوسع انتشارًا، ارتفاعًا لـ 694 جنيهًا.

ووصل سعر الجرام من عيار 24 الأغلى فئة إلى 794 جنيهًا، وبلغ سعر الجرام الواحد من عيار 18 حوالي 594 جنيهًا، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 5552 جنيهًا.

يأتي تراجع أسعار الذهب بعد ارتفاع لأعلى مستوى لها في أكثر من أسبوعين، مع تراجع الأسهم بسبب تزايد المخاوف من احتمال تأثير انتشار فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الصيني مما دفع المستثمرين للتخلص من الأصول المرتفعة المخاطر والبحث عن الملاذات الآمنة.

ويعد الذهب بديلًا استثماريًا في أوقات الضبابية السياسية والمالية، ويترقب المستثمرون المزيد من التطورات بشأن اتفاق المرحلة واحد بين أكبر اقتصادين في العالم، وكذلك الأوضاع في الشرق الأوسط، لذلك فالذهب هو الملاذ الآمن بصفة عامة سواء عالمياً أو محليا ويلجأ إليه المستثمر أو حتى المواطن العادى عند حدوث هذه الاضطرابات.

ويشكل الذهب جزءًا كبيرًا من صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة والتي تتجاوز المليار دولار سنويًا، ويتم تصدير الذهب كخام وسبائك وليس مشغولات تامة الصنع، بسبب ختم الدمغة والذي لا يتم قبوله خارج البلاد.

اليوم الجديد