"شعراوي": نواب المحافظين يحق لهم العودة لوظائفهم

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية_ أرشيفية

1/28/2020 2:16:56 PM
كل يوم

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن نواب المحافظين يحق لهم العودة إلى وظائفهم عقب نهاية مدة شغل مناصبهم التنفيذية في المحافظة، مشيرًا إلى أنه لا مانع قانوني يمنع عودتهم لوظائفهم السابقة قبل توليهم منصب النائب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه يستثني من ذلك نواب المحافظين المنتمين إلى بعض مؤسسات الدولة ومنها القوات المسلحة والشرطة والأجهزة الرقابية والسيادية بالدولة خاصة ان تلك الهيئات والمؤسسات لها وضع خاص في هذا الشأن.

وأوضح اللواء محمود شعراوي أن الوزارة ناقشت هذا الموضوع من جميع الجوانب مع قطاع الشئون القانونية، وانتهت إلى أنه من حق نائب المحافظ العودة إلى وظيفته السابقة التي كان يشغلها قبل شغل منصبه التنفيذي.

وجاء ذلك خلال مشاركة اللواء محمود شعراوي في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني وحضور كل من النائب محمد الحسيني وكيل اللجنة والنائب بدوي النويشي وكيل اللجنة وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لمناقشة مشروع قانون بشأن " تنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين "مقدم من النائب طارق الخولي، و60 نائبًا آخرين.

وقال الوزير أنه التقى بعدد من نواب المحافظين الجدد بشكل منفرد في مقر الوزارة والتقى مع جميع النواب الجدد خلال البرنامج التدريبي المنظم لهم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكان من بين مطالبهم هذا الموضوع المهم وهو ضمان عودتهم لعملهم السابق في حل خروجهم من الوظيفية في اَي وقت .

وأكد اللواء محمود شعراوي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما التقى بالنواب الجدد عقب أداءهم اليمين الدستورية أخبرهم بأنه سيعقد اجتماع معهم في شهر يونيو القادم ليستمع منهم عن تفاصيل عملهم خلال الفترة الماضية على أرض الواقع بالمحافظات فيما يخص الإنجازات أو المشاكل أو التحديات ورؤيتهم فيما يخص هذا الشأن.

وأشار الوزير شعراوي إلى أنه تحدث مع بعض الوزراء بالحكومة من بينهم وزير البترول وبحث معهم ضمان عودة عدد من نواب المحافظين الجدد الذين يعملون في تخصصات أو شركات تابعة للقطاع الذي يشرف عليه هؤلاء الوزراء، وأعربوا جميعًا عن تفهمهم لذلك وحق نواب المحافظين في عودتهم لوظائفهم السابقة بعد خروجهم من المنصب.

وأضاف شعراوي أن نائب المحافظ ينوب عن المحافظ في كل أعماله في حالة عدم وجوده، مضيفًا أن هناك بعض نواب المحافظين الذين أجادوا في إدارة أمور المحافظة وقت غياب المحافظين ومنهم نائب محافظ الإسماعيلية الذي تولي إدارة المحافظة لعدة شهور.

وقال شعراوي أن الوزارة طلبت العام الماضي من كل السادة المحافظين بإخطارها بالملفات المحددة التي تم تكليف نواب المحافظين بها وتم اطلاع مجلس الوزراء بذلك، لافتًا إلى أنه سيتم القيام بذلك مع النواب الجدد عقب انتهاء برنامجهم التدريبي ووجودهم على أرض الواقع في المحافظة.

وأوضح الوزير أنه التقى بنائب محافظ المنيا وطالبه بتولي ملف التحول الرقمي بالمحافظة وتهيئة البنية التحتية والأساسية بالمحافظة فيما يخص ذلك خاصة أنه لديه خبرات كبيرة في هذا الشأن وأن يكون ذلك الملف من ضمن الملفات التي يتولاها في عمله.

وقال شعراوي أنه التقي مع سكرتير عموم المحافظات وطالبهم بالتعاون والتنسيق مع نواب المحافظين خاصة أن الجميع له دور ويقوم بعمله، مضيفًا: "أنا قولت لسكرتيري العموم أن النائب مش جاي ياخد مكانك وكل واحد ليه اختصاصات ومهام ".

وأكد شعراوي أن هناك عدد من نواب المحافظين السابقين من الشباب الذين اثبتوا كفاءتهم وأنهم نواة جيدة ليكونوا محافظين وهو ما حدث بالفعل.

وأشاد الوزير شعراوي بمستوى التعاون القائم بين الوزارة ولجنة الإدارة المحلية بما يحقق مصلحة الدولة لأننا جميعًا حكومة ومجلس نواب فريق واحد لخدمة المواطنين.

وقدم المهندس أحمد السجيني الشكر لوزير التنمية المحلية على ما قام بعرضه في الاجتماع.

 

اليوم الجديد