فيلم أمريكي يتنبأ بانتشار فيروس كورونا في الصين

صورة أرشيفية

1/27/2020 10:54:43 PM
فن

من المعروف دائمًا أن السينما هي انعكاس للواقع، ولكن حدث العكس خلال هذه المرأة، فتنبأ الفيلم الأمريكي "contagion"، بما يحدث بالصين في الفترة الحالية، والمتمثل في تفشي فيروس كورونا، والذي تسبب في وفاة 80 شخصًا من مواطنيها.

كواليس الفيلم

صدر فيلم "Contagion" الأمريكي، عام 2011، وتدور أحداثه حول انتشار فيروس غريب في الصين، تم نقله عن طريق الخفافيش، وبدأ في الانتشار حول العالم، معلنًا سقوط ضحاياه واحدًا تلو الآخر، وتبدأ الصراعات ويدخل خبراء الطب في سباق مع الزمن لمحاولة اختراع مصل مضاد له.

وتناول قصص إنسانية، والتي بدأت بمرض الأم فجأة ثم الابن الصغير ولم يتبقَ وقتها سوى الأب والابنة، ومن ثم بدأ الفيروس في قتل عشرات الملايين، ما دفع الأطباء إلى بذل جهود مكثفة من أجل التوصل إلى علاج لهذا المرض.

والفيلم من بطولة مات ديمون، وجوينيث بالترو، وإخراج ستيف سوديربيرج، وكيت وينسليت، وتم تصويره في الإمارات، وحقق إيرادات 22 مليون دولار، خلال يومين فقط من عرضه، وبلغ إجمالي إيراداته 75 مليون  دولار.

ويذكر أن فيروس كورونا المنتشر في الصين حاليًا، كانت بداية الإصابة به من خلال فيروسات تنتقل بين الطيور والحيوانات، وبحسب ما ذكره وزير الصحة الصيني ماشياووي، أن قدرة فيروس كورونا على الانتشار تزداد بقوة، ويمكن أن ينتقل من شخص لآخر حتى قبل ظهور الأعراض على المُصاب الأول.

 

 

اليوم الجديد