في عيد الشرطة.. برلمانية: جدران المعابد شاهدة على تاريخ مصر

عيد الشرطة

1/25/2020 9:51:24 PM
كل يوم

قالت النائبة سحر طلعت مصطفى، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إنه من آلاف السنين والمصري ثابت على عقيدته، وعلى مفهوم الوطن وحمايته.

وتابعت في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا بحثتوا جيدا ستجدوا رسومات متعددة على جدران المعابد، تُصور حكايات ومواقف كان فيها المصري واقفًا يدافع عن أرضه".

وأضافت "مصطفى": "احتفالا بعيد الشرطة اليوم، ستجدوا مثلا القائد العظيم الجنرال الحربي وني، المُكلف من الملك لردع الأعداء وتأمين التجارة وطريق البعثات، يقول: (وقد أعطيت أوامري ألا تقتلع شجرة ولا يتعرض جندي لطفل أو امرأة أو شيخ عجوز)".

وقالت إنه خلال احتفالنا بعيد الشرطة، يجب أن نتذكر الرجال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أمان بلدنا، ونسترجع أيضًا تاريخًا طويلًا من عقيدة المصري في الدفاع عن بلده حتى آخر نقطة دم.

واختتمت "مصطفى": "كل سنة وإحنا بخير وفي أمان؛ علشان في ضهرنا وفي كتفنا رجالة قادرين يحموا الوطن".

وتحتفل الشرطة المصرية خلال هذه الأيام، بعيدها الثامن والستين، وكان الرئيس السيسي قد حضر أول أمس الاحتفال الذي أقامته الشرطة، وعقد مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة، اجتماعًا، ضمن مراسم الاحتفال بعيد الشرطة.

وأكد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، للرئيس السيسي، استقرار الوضع الأمني في مصر، على الرغم من تضاعف مخاطر الإرهاب وتزايد شراسته على المستويين الإقليمي والعالمي.

اليوم الجديد