وزير النقل يتفقد ميناء بورتوفيق ويوجه برفع كفاءة الارصفة البحرية

الفريق مهندس كامل الوزير

1/25/2020 6:55:36 PM
كل يوم

 

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، ميناء بور توفيق البحري.

وكان في استقبال وزير النقل، اللواء بحري خالد زهران، رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، وقيادات الميناء؛ لبحث مشروعات تطوير الميناء، وإمكانية تشغيله بكامل طاقته، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم كافة المشروعات الاستثمارية.

وتفقد وزير النقل، خلال جولته، الأرصفة والساحات والصالات، والقاطرات والوحدات البحرية العاملة في الميناء، ووجّه بتنفيذ أعمال تكريك وتعميق الرصيف الشمالي؛ وذلك لاستيعاب السفن ذات الحمولات الكبيرة، وكذلك دراسة الجدوى لتطوير الرصيف الجنوبي بطول 330 متر، بالإضافة إلى الساحات الخلفية ومدى الاستفادة الاقتصادية التي تعود على الهيئة من أعمال التطوير.

 كما طالب الوزير، بمراجعة كافة الأعمال الهندسية لأعمال تطوير ورفع كفاءة برج المراقبة بالميناء، وتزويدها بالأجهزة المناسبة؛ لجمع البيانات وتحليلها وعرضها على المسؤولين؛ لاتخاذ القرار المناسب، وتزويدها بما يلزم من مكاتب وغرف للإعاشة، وخدمات للعاملين فضلًا عن الاهتمام بالعنصر البشري .

كما تفقد بعض الوحدات البحرية العاملة بالميناء، والذي انضم له أحدث الوحدات البحرية المكونة من القاطرات ولنشات الرباط ولنشات الإرشاد لتقديم خدمات القطر والإرشاد لموانئ الأدبية والسخنة والزيتيات، فضلاً عن ميناء بورتوفيق، بالإضافة إلى تقديم كافة الخدمات للسفن العابرة من وإلى قناة السويس وداخل نطاق موانئ السويس .

اليوم الجديد