بعد تكرار حالات الاختناق.. 4 طرق تحميك من مخاطر تسرب الغاز

صورة أرشيفية

1/25/2020 3:25:19 PM
تقارير

تسرب الغاز من ضمن المخاطر التي تُهدد استقرار المنزل، حيث يكون سببًا رئيسيًا في دمار البيت والأرواح، وذلك نتيجة للإهمال خطوط الغاز التي قد لا يشعر بها سكاني المنزل، وبالتالي ينتهي الأمر إلى الإصابات الخطيرة أو الوفاة وانتهاء الحياة نتيجة للقصور في معلومات السلامة المنزلية الخاصة بالسخانات وحالات تسرب الغاز.

ويرصد "اليوم الجديد" عددًا من الحوادث الأخيرة التي كان سببها اختناق من الغاز المُتسرب في أرجاء المنازل:

-وفاة عروسين في حالة اختناق بسبب استنشاقهما كميات كبيرة من الغاز، وذلك عقب زفافهما بساعات قليلة، بمحافظة بني سويف، حيث علم أهل العروسين بعدما ظل فترة طويلة لم يخرجا من شقتهما، والذي أثار الكثير من الشكوك، حتى وجدهما جثتين هامدتين إثر الاختناق بالغاز.

- وأصيب 3 أفراد من أسرة واحدة، الثلاثاء الماضي، باختناق بعدما تسرب الغاز داخل المنزل بقرية "أهناسيا" التابعة لمركز بني سويف، حيث تم نقلهم إلى المستشفى، من أجل تلاقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالتهم.

- لقيت سيدة مصرعها بسبب اختناقها من الغاز الطبيعي، بينما أصيب 3 آخرين بالاختناق بعد حدوث تسريب غاز بالشقة بمنطقة العلمين بمحافظة أسيوط، حيث نقل المصابين إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج اللازم، وحولت الجثة لمشرحة المستشفى ذاتها والتي تُدعى "الإيمان العام".

وكانت من أهم الوسائل التي يجب الاستعانة بها للوقاية من حوادث الاختناق:

1-الاستعانة بالمختصين في حالة تركيب السخان أو إذا كان به عطل وعدم الاستعانة بأحد أفراد الأسرة لأنه قد يُسبب من خلال صيانته الكثير من الكوارث.

2- عدم إشعال النيران في حالة استنشاقك للغاز، فضلًا عن ضرورة التهوية داخل المنزل في حالة تسرب الغاز.

3- ضرورة إخلاء المكان في حالة الشعور بتسريب الغاز، وذلك من أجل الحفاظ على الأرواح.

4- إجراء صيانة دورية على السخانات والبوتوجازات من أجل الاطمئنان حفاظًا على سلامة الجميع.

 

 

 

 

 

اليوم الجديد