ينتشر ويتوغل.. كورونا يجتاح دول العالم

صورة أرشيفية

1/25/2020 2:30:09 PM
أخبار

فيروس "كورونا" هو نوع من أنواع الفيروسات التي تؤثر على صحة الإنسان، ويكون مُسببًا أساسيًا في الإصابة بنزلات البرد الشديدة، وترتبط أعراضه بالأعراض الشائعة للأنفلونزا، كضيق التنفس، والقشعريرة، وآلام الجسم، وسيلان الأنف، السعال، والصداع، الحمى، فضلًا أنه من الممكن أن يُسبب الإصابة بفيروس الالتهاب الرئوي.

ويرصد "اليوم الجديد" عددًا من الدول التي انتشر فيها هذا الفيروس، وحملته عدد كبير من سكانها:

- تفشى هذا الفيروس في دولة الصين بطريقة ملحوظة، والذي نجم عن ذلك وفاة 41 مواطنًا صينيًا، كما أوضحت السلطات الصينية أن عدد الإصابات بهذا الفيروس ارتفعت إلى نحو 1300 مواطن.

أعلنت ماليزيا عن إصابة أول 3 حالات بهذا الفيروس، حيث إن هيئة المطارات الماليزية، قامت بتعزيز فحص المسافرين وأطقم الطائرات القادمة من دولة الصين في المطارات الرئيسية، وذلك من أجل الحد من انتشار هذا الفيروس الخطير.

ارتفعت عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في أستراليا إلى 4 حالات، وذلك عقب إعلان السلطات الصحية في ولاية "نيو ساوث ويلز" ظهور 3 حالات إصابة أخرى في الولاية.

وأكدت وزارة الصحة اليابانية، اليوم السبت، ظهور الحالة الثالثة من المصابين بفيروس "كورونا".

وأفادت "سكاي نيوز بالعربية" نبأ اكتشاف الحالة الثالثة بهذا الفيروس في فرنسا، حيث كانت أول إصابتين في فرنسا وهي الدولة الأولى في أوروبا التي يظهر فيها الفيروس.

وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن حكومة كوريا الجنوبية، على ظهور ثاني حالات الإصابة بالفيروس والذي كان بداية ظهوره في دولة الصين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليوم الجديد