"زمن اللعب راح".. ديزني تغلق أبوابها بسبب كورونا

شنغهاي ديزني

1/24/2020 3:30:22 PM
كل يوم

في محاولة منها لمنع انتشار فيروس كوررنا المتشري في مدينة ووهان الصينينة، أعلنت مدينة شنغهاي ديزني لاند، التابعة لشركة والت ديزني، عزمها لإغلاق أبوابها اعتبارا من غد السبت، دون تحديد لموعد عودتها.

وقالت شنغهاي ديزني ريزورت، المشغلة لشنغهاي ديزني على موقعها الإلكتروني: "استجابة لجهود الوقاية والسيطرة على تفشي المرض ومن أجل ضمان صحة وسلامة ضيوفنا وموظفينا تغلق شنغهاي ديزني ريزورت مؤقتا شنغهاي ديزني لاند"، مشيرة إلى أنها سنستمر في مراقبة الموقف بكل جدية، وستعلن موعد استئناف العمل عقب تأكد من سلامة الموقف".

وتسابق الصين الزمن لبناء مستشفى مخصص لعلاج المرضى المصابين بفيروس "كورونا" الجديد والذي أودى بحياة 26 شخصا، وتسبب في مرض المئات، وأدى إلى إغلاق غير مسبوق لمدن تضم ملايين الأشخاص خلال العطلة الأكثر أهمية في البلاد.

وفي عشية رأس السنة القمرية الجديدة، تم إغلاق وسائل النقل الجمعة فيما لا يقل عن عشر مدن يقطنها حوالي 33 مليون شخص، وهي ووهان، حيث يتركز المرض، وتسعة من جيرانها في مقاطعة هوبي بوسط الصين، بحسب ما نشرت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

وقالت حكومة ووهان الجمعة، إنها تقوم ببناء مستشفى مخصص لعلاج الفيروس الجديد يضم 1000 سرير على غرار منشأة شيدتها بكين خلال وباء السارس.

وسيتم بناء المستشفى على مساحة 25000 متر مربع، ومن المقرر الانتهاء منه في 3 فبراير، حسبما ذكرت السلطات البلدية.

اليوم الجديد