اليوم.. إعلان الفائزين بجوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب

صورة أرشيفية

1/24/2020 9:05:07 AM
ثقافة

يُنظم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 51 بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض بالتجمع الخامس، حفل توزيع جوائز معرض الكتاب وإعلان أسماء الفائزين اليوم الجمعة، في الثالثة والنصف عصرًا بقاعة المسرح.

وكانت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج على، قد أعلنت فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولي للكتاب في ديسمبر الماضي، وتمنح الهيئة المصرية العامة للكتاب جائزة قدرها عشرة آلاف جنيه في كل فرع من فروع المسابقة العشرة وهي الرواية – القصة القصيرة – شعر الفصحى – شعر العامية – المسرح – النقد الأدبي – كتاب عن أفريقيا (دراسات) – الفنون – الطفل – الكتاب العلمي.

وجائزة الكتاب الأول للشباب تحت سن 35 عامًا وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة التراث وتمنحها هيئة الكتاب مناصفة مع دار الكتب، وجائزتي أفضل كتاب مترجم، وأفضل كتاب مترجم للطفل، وتمنحهما هيئة الكتاب مناصفة مع المركز القومي للترجمة، بالإضافة إلى جائزة أفضل ناشر وتُمنح مناصفة بين هيئة الكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

وافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويقام المعرض تحت عنوان "مصر أفريقيا- ثقافة التنوع"، وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها.

وقررت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، تشكيل غرفة عمليات برئاستها في مقر معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي تقام دورته 51 في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير، لمتابعة سير العمل طوال أيام الفعاليات الثقافية والفنية والتواصل مع الجمهور وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه الزوار أو العارضين.

اليوم الجديد