لأول مرة.. الكنيسة الكاثوليكية تشارك في معرض الكتاب

جانب من المعرض

1/23/2020 4:37:21 PM
كل يوم

تشارك الكنيسة القبطية الكاثوليكية لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، وذلك ضمن فعاليات دورته الـ 51، والمقرر لها خلال الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير.

وقال الأب هاني باخوم، المتحدث بِاسم الكنيسة القبطية الكاثوليكية، إن بطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر تختص بجناح(A 38)  بصالة 3، وتشارك الكنيسة بسلسلة لوغوس بالإضافة إلى اصدارات دار القديس بطرس، واصدارات المكتبة البوليسية، ودار المشرق، مؤكدًا أن مشاركة الكنيسة الكاثوليكية بالمعرض لاقت إقبالًا شديدًا، ما يشجع على المشاركة مرات أخرى في المعرض.

وفى سياق آخر، تستعد الكنيسة الكاثوليكية لحفل افتتاح أسبوع الصلاة لأجل وحدة الكنيسة يوم الإثنين المقبل، والذي يشهد موكب الدخول بلحن افلوجيمنوس فريق شمامسة العائلة المقدسة بالزيتون وعدة كلمات للأب اغسطينوس موريس راعي الكنيسة، وكلمة الأمين العام المشارك لمجلس كنائس الشرق الأوسط القس رفعت فكري، وكلمة الأمين العام لمجلس كنائس مصر الأب بولس جرس.

كما يشهد الحفل كلمات للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والكنيسة الإنجيلية، وكنيسة الروم الأرثوذكس والكنيسة الأسقفية، والكنيسة الكاثوليكية.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد افتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في نسخته الـ51، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يستمر حتى 4 فبراير المقبل.

وبلغ عدد الأجنحة في المعرض 808 أجنحة بزيادة 86 جناحًا عن العام الماضي، ووصل عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والأجنبية إلى 900 دار نشر بزيادة 153 دار نشر عن عام 2019.

 

اليوم الجديد