لضمان مستقبل الأجيال.. ندوة بالعريش لتقليل استعمال البلاستيك

جانب من الندوة

1/23/2020 2:51:57 PM
المحافظات

نظم فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء بالمشاركة مع إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة وجمعية حقوق المرأة السيناوية ندوة بمقر الجمعية بالعريش حول مبادرة السيد رئيس الجمهورية "أتحول للأخضر والتقليل من البلاستيك" تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

وأكدت سوسن حجاب، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية،  على أن المحافظة ستحتفل بـ"يوم البيئة الوطني" يوم الإثنين المقبل، مشددة علي الحد من السلوكيات ذات الأثر البالغ في استنزاف الموارد البيئية والطبيعية لضمان مستقبل الأجيال القادمة وحقها في تلك الموارد في ظل التنمية المستدامة .

وأشارت حجاب علي أن اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطني اعتبارًا من العام الحالي 2020،  ويأتي تخليدًا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة  بمصر وهو القانون رقم 4 لسنة 1994.

وقالت حجاب أن احتفال شمال سيناء بهذا اليوم من خلال حملة تشجير للشوارع والميادين العامة بمدينة العريش، بجانب تنظيم عدد من ورش العمل والندوات التوعوية للحفاظ على البيئة والتقليل من استخدام البلاستيك، فضلًا عن تنظيم عدد من المسابقات البيئية وتوزيع البوسترات والإرشادات المطبوعة للحفاظ على البيئة.

ومن جانبه أكد إبراهيم سالم، المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، أنه خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطني سيتم زراعة 500 شجرة في الميادين العامة والشوارع بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش، مطالبًا جميع المواطنين المشاركة في الاحتفال وزراعة الأشجار أمام المنازل والمحال التجارية.

وبدوره أكد محمد سالم، مدير عام مديرية القوي العاملة بشمال سيناء، على مشاركة المديرية في الاحتفال بيوم البيئة الوطني، مشيرًا إلى أن اللون الأخضر يرمز إلى النماء والحياة، مطالبًا المواطنين بالمشاركة في الحملة وزراعة الأشجار حتى وأن كانت في زهريات في شرفات المنازل.

ومن جانبه أكد جمال حلمي، مدير شئون البيئة بديوان عام محافظة شمال سيناء، على انتشار استخدام البلاستيك في حياتنا، مطالبًا بالتقليل من استخدامه لأن له أضرار عديدة على الإنسان وعلى البيئة المحيطة.

 

مشيرًا إلى أن الاحتفال بيوم البيئة الوطني أطلقته وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال به اعتبارا من العام الجاري 2020.

وحضر الندوة سوسن حجاب، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية، محمد سالم، مدير عام القوي العاملة، وجمال حلمي مدير عام إدارة شئون البيئة بالمحافظة وإبراهيم سالم المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، ومحمد سليم سلام مدير مكتب الإعلام بديوان عام المحافظة.

 

اليوم الجديد