تنبأ بموته ..قصة وفاة المدون محمد خليفة بمعرض الكتاب

محمد حسن خليفة

1/23/2020 2:38:49 PM
ثقافة

عمّ الحزن الوسط الثقافي قبل قليل بعد انتشار نبأ رحيل الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، إثر أزمة قلبية خلال زيارته لجناح قصور الثقافة المزدحم بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومحمد حسن خليفة صدرت له قبل أيام مجموعته القصصية الجديدة عن دار كنزي "إعلان قلب وحيد" وصدرت له من قبل مجموعة "قبلة النار والألم المصاحب" وكتاب "هكذا كانوا".

وفي مجموعته الروائية الجديدة كتب محمد بقصة "روحي مقبرة" يقول: علقت خبر موتي أمامي على الحائط، كل صباح ومساء كنت ألقي نظرة عليه، لأطمئن أن ورقة الجرنال التي كُتب فيها الخبر بخط كبير، وصفحة أولى، بعيدا عن الوفيات، مازالت سليمة، وتستطيع أن تقاوم معي الأيام القادمة.

وكان محمد حسن مدونا معروفا وباحثا وكاتبا صحفيا، تخرج في كلية الزراعة، وأجاد اللغتين الإنجليزية والألمانية، وظل يراسل العديد من المواقع الثقافية الكبيرة ومنها "المنصة" و"ساسة بوست" و"إضاءات"، كما كانت له قناة لعرض أحدث الكتب عبر يوتيوب.

وقد دعا العديد من الكتاب اليوم إدارة معرض الكتاب لإعادة النظر سريعا في تنظيم أجنحة العرض خاصة للكتب المخفضة وبالتحديد جناح قصور الثقافة الذي يحتل مساحة صغيرة ويكتظ بمئات القراء في اليوم الأول لانطلاق المعرض.

اليوم الجديد