"الجنوبي": زيارة معرض الكتاب واجب إنساني

باسم الجنوبي، مدير مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"

1/23/2020 2:11:22 PM
ثقافة

أعلنت مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"، كعادتها قبل بداية معرض القاهرة الدولي للكتاب- انطلاق فاعلياتها المسبقة ما بين محاضرات وورش عمل عامة ومجانية؛ للتشجيع على زيارة معرض الكتاب، وكيفية الاستفادة القصوى من دور النشر العربية والدولية والفاعليات الثقافية التي تكون على هامش المعرض.

وقال باسم الجنوبي، مدير مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"، إن المبادرة منذ 7 سنوات حريصة على أن تكون زيارة الشباب المصري لمعرض الكتاب "ثقافية" وليست "استهلاكية" يتم فيها مجرد الشراء غير الواعي الذي يجعل من الكتب مجرد أشياء زاحمة للبيوت وليست وسيلة متعة.

وأشار "الجنوبي" إلى أن المحاضرات القبلية لزيارة المعرض تستهدف التعريف بكيفية اختيار الكتب ومهارات تقييمها قبل عملية الشراء، خاصة مع غلاء أسعار الكتب هذا العام، كما تستهدف كيفية الاستفادة من الكتب بعد شرائها والاستمتاع بالقراءة وجعلها أسلوب حياة.

وأضاف أن زيارة معرض الكتاب والتشجيع عليها يعتبر واجبًا وطنيًا وإنسانيًا حاليًا؛ لرفع الوعي العام الذي يحمي من تعقيد المشكلات النفسية والاجتماعية المنتشرة ويرفع الوعي بالحماية منها وطرق علاجها.

جدير بالذكر أن مبادرة "معرض وكتاب وصحبة"، هي أحد مشاريع حملة ثقافة للحياة المتخصصة في التشجيع على القراءة والتطوع الثقافي بمصر.

اليوم الجديد