بسبب الأمطار.. شلل بحركة التجارة بالعريش

صورة أرشيفية

1/21/2020 2:03:46 PM
المحافظات

تعرضت مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، لتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، أثرت على الحركة العامة بالعاصمة الإدارية لمحافظة شمال سيناء .

وأثرت الأمطار المصحوبة بانخفاض حاد في درجات الحرارة، على الحركة التجارية بوسط المدينة، والتي تراجعت نظرًا لإحجام المواطنين عن الخروج من منازلهم، كما تأثرت حركة السير على الطريق الدولي الساحلي الواصل بين العريش ومدينتي الشيخ زويد والقنطرة شرق، بسبب انخفاض معدلات الرؤية لدى قائدي المركبات، نتيجة زحف الرمال على الطريق والأمطار الحالية .

من جانبه قرر اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد بالمديريات الخدمية، ومجالس المدن، وديوان عام المحافظة؛ لمتابعة انتظام عمل الخدمات والمرافق العامة، وتلقي شكاوى المواطنين من الأحوال الجوية الحالية .

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن طقس اليوم الثلاثاء مائل للبرودة شمالًا معتدل جنوبًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وممطر على السواحل الشمالية، ومناطق متفرقة من سيناء والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وعن حالة الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، وبالنسبة لحالة البحرين فهي مضطربة وارتفاع الموج فيهما من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

اليوم الجديد