حوار| محمد الصباحي: أحلم بالأهلي

لاعب أسوان محمد الصباحي- أرشيفية

1/20/2020 10:12:54 PM
رياضة

من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد 

تلقيت 4 عروض للانتقال.. و«أسوان» طلب 10 ملايين جنيه للاستغناء عنى

نحن تماسيح النيل واحتفالى ليس تقليداً لـ«جوميز السعودى».. وهدفى الثانى فى طنطا هو الأقرب لى

«تمساح النيل»، الذى لفت الأنظار خلال الجولات الأولى من الدورى الممتاز بالرغم من تواجده فى نادٍ قليل الإمكانيات والمستوى.. إنه محمد الصباحى، مهاجم فريق أسوان.

تألق «الصباحى» خلال مشاركته مع أسوان الموسم الحالى، ما لفت الأنظار إليه من أندية الدورى الممتاز، أبرزها الأهلى وسموحة.

شارك محمد الصباحى هذا الموسم فى 12 مباراة حتى الآن، سجل ثلاثة أهداف من أصل 9 أهداف لأسوان بالدورى؛ حيث أحرز هدفى فريق الجنوب فى مباراة طنطا بالجولة العاشرة، وقام باحتفال «الأسد» الشهير، بالإضافة إلى هدف التعادل أمام الجونة بالجولة الحادية عشرة.

ولم يغب صاحب الـ25 عاماً، عن أسوان سوى فى مباراة مصر المقاصة بافتتاح البطولة، التى تلقى فيها أسوان هزيمة بثلاثية مقابل هدف.

أصبح لاعب أسوان أيقونة الفريق خلال مبارياته بالدورى وشعلة نشاط فى خط الهجوم، خصوصاً بعد إصابة الثنائى أحمد عبدالظاهر، وأوميد أوكرى بالرباط الصليبى، بالإضافة إلى إمكانياته الدفاعية التى يعود بها لمساندة الخط الخلفى للتماسيح الزرقاء خلال كل مباراة.

وسجل «الصباحى» هدفه الأول هذا الموسم أمام طنطا من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء بشكل مميز جداً، قبل أن يعود ويضيف الثانى فى المباراة نفسها بعد مراوغة عدد من لاعبى طنطا، بينما جاء هدفه الثالث هذا الموسم أمام الجونة من ركلة جزاء.

حرصت «اليوم الجديد» على محاورة محمد الصباحى بعد تألقه، بالإضافة إلى مفاوضات انتقاله إلى الأهلى أو أحد أندية القمة بالدوري:

بداية كيف ترى مستواك خلال الفترة الأخيرة من الدورى وإشادة الجميع به؟

الحمد لله أنا فى تطور مستمر وكبير، مع كل مباراة أتطور بشكل أكبر، وإن شاء الله الفترة المقبلة أركز أكثر، وأظهر بمستوى أفضل وأستطيع مساعدة الفريق.

أخبرنا كيف كانت بداية «الصباحى» مع كرة القدم؟

بدأت كرة القدم فى ناشئى نادى غزل المحلة، ولعبت مع نادى سمنود موسمين، ثم انتقلت لبنى عبيد، وفى الموسم الماضى انتقلت لـ«النصر للتعدين»، وشاركت معه 6 أشهر ثم انتقلت بعدها لأسوان فى يناير الماضى، وحققت معه الصعود إلى الممتاز.

وما رأيك فى أداء أسوان حتى الآن؟

أنا أرى أننا فريق جيد جداً الحمد لله والكابتن مجدى عبدالعاطى عامل فريق محترم وبنلعب كورة كويسة الحمد لله، بس فى سوء توفيق الفترة الماضية، وأتمنى أن الفترة المقبلة يحالفنا الحظ ونتمكن من حصد أكبر عدد من النقاط.

تقدم مجدى عبدالعاطى بالاستقالة فى عدة مرات.. كيف تراها؟

استقالة الكابتن مجدى أعتقد أنها ليست فى صالح الفريق، هو يعلم إمكانيات الفريق واشتغل كثيراً، ونحن نقدم أداء جيداً، ولكن هو سوء الحظ، ولكن فى النهاية أتمنى استمراره وتحقيق نتائج إيجابية.

وماذا عن إصابة عبدالظاهر وأوكرى بالصليبى؟

سوء توفيق كبير، والإصابات أثرت على أدائنا بشكل كبير، ولكن نتمنى تدعيم الفريق فى يناير من أجل تدارك الإصابة والفوز بالمباريات.

أثرت السوشيال ميديا باحتفال «جوميز»، نجم الهلال السعودى».. بماذا فكرت قبل هذا الاحتفال؟

لم أقصد تقليد «جوميز» أو الأسد كما يلقبونه، خلال هذا الاحتفال، فأنا قمت بتقليد «مشى التماسيح»؛ لأن الفريق شهرته «تماسيح النيل».

-  وما أفضل أهدافك حتى الآن فى الدورى؟

هدفى الثانى فى طنطا هو الأقرب لى، وذلك لأننا كنا نحتاجه من أجل الاستمرار فى التقدم خلال المباراة بعد تعادل طنطا، بالإضافة لمراوغتى لاعبين من طنطا قبل تسجيله.

ننتقل للأمر الأهم.. ما العروض التى وصلتك حتى الآن؟

حتى الآن تلقيت عروضاً من عدة أندية أبرزها الأهلى والإسماعيلى والمصرى والاتحاد، ولكن حتى الآن أنا لاعب فى أسوان، والمهم لى أن أكون عند حسن ظن الفريق والجهاز وجماهير الجنوب وأقدر أتواجد بشكل إيجابى.

وماذا عن رغبتك؟

بالتأكيد رغبتى الانتقال للأهلى، ولكن الأمر المادى هو ما يعرقل الأمور حتى الآن، فأسوان يطلب 10 ملايين لرحيلى.

هل وقعت بالفعل على رغبة الانضمام للقلعة الحمراء؟

طبعاً حلم لأى لاعب الانتقال للنادى الأهلى، وهو ناد كبير جداً وأتمنى المشاركة معه، ولكن أنا حتى الآن مع أسوان ولم أقم بالتوقيع لأى نادٍ.

اليوم الجديد