"عشق الأمراء".. هؤلاء تنازلوا عن الحياة الملكية من أجل الحب

أمراء تخلوا عن ألقابهم

1/20/2020 9:26:04 PM
أخبار

ترك العديد من الأمراء مناصبهم الملكية من أجل الحب، وكان آخرهم الأمير البريطاني هاري، الذي اعترف مؤخرا بأن سبب تنازله عن اللقب الملكي هو زوجته "ميغان"، مؤكدًا أنهما فضلا العيش بعيدًا عن الرسميات والمظاهر التي كادت تحرمهما من متع الحياة.

هاري وزوجته ميغان

لماذا اختار "هاري" ترك الحياة الملكية بشكل مفاجئ؟.. خرج الدوق ساسيكس عن صمته، مؤكدا أن تنازله هو وزوجته عن مهامهما في العائلة الملكية البريطانية، جاء  لرغبتهما في السير في مسارات مختلفة.

 

الأمير البلجيكي و إليزابيت

لم يكن "هاري" أول من انفصل عن العائلة الملكية فور لقاء شريك حياته، فقد تخلى "أميديو"، الأمير البلجيكي، عن حقه في توريث العرش من أجل الزواج، بعد أن التقى بزميلته في العاصمة البريطانية "لندن"، أثناء دراستهما معا، وقرر الزواج منها دون إذن عمه الملك فيليب.

يعتبر الأمير البلجيكي، هو السادس في الترتيب لمن يتولى العرش البلجيكي، وعلى الرغم من أن عدد من أفراد أسرته المالكة شهدوا زواجه في العاصمة الإيطالية بـ"ايزابيت ماريا" المعروفة باسم "ليلي" إلا أن زواجه يعد تفويضًا رسميًا بتنازله عن العرش، لعدم نشره بشكل رسمي في جريدة الملكية بمرسوم ملكي، ولم تتمتع زوجته بلقب أميرة بلجيكية.

 

 

فريسو ومابيل سميث

في 2004، تعرف فريسو، أحد أفراد العائلة الملكية في هولندا على فتاه تدعى "مابيل"، وسعى للزواج منها، بالرغم من علمه أنه بعقد هذا الزواج سيفقد حقه في أن يكون ملكًا لهولندا.

 لم يتنظر "فريسو" قبل أن يعلن زواجه من "يس سميث" دون أن يحصل على أذن  من البرلمان الهولندي، الأمر الذي أفقده حقه في أن يدخل ضمن الترتيب الخاص بوراثة العرش الهولندي.

 

الملك العاشق

كما تخلى الملك الإنجليزي "إدوارد الثامن" عن العرش بعد 11 شهرًا من تتويجه، وفضل حياته مع من يحب عن حياة الملوك، وتعد قصة حب الملك الإنجليزي والأمريكية "واليس سمبسون" من أشهر وأول قصص تخلي الملوك عن العرش، ولقب في هذا الوقت بـ"الملك العاشق".

 

 

اليوم الجديد