بريطانيا: نسعى لنقل خبراتنا التعليمية إلى القارة السمراء

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

1/20/2020 1:05:51 PM
كل يوم

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن الشراكة التجارية التي نسعى لبنائها مع الدول الأفريقية تستهدف التوسع في إبرام المزيد من الاتفاقيات، التي تدفع علاقات التعاون إلى آفاق أوسع تعكس قدرات القارة وبريطانيا في تحقيق هذا التعاون.

وأكد بوريس جونسون، خلال كلمته بفعاليات القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم رفع معدلات الاستثمار في التعليم، مشيرًا إلى أن بريطانيا تمتلك أعلى إمبراطورية في التعليم الجامعي، حيث إنها تسعى لنقل خبراتها إلى القارة الأفريقية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن حجم الخبرة البريطانية في عدد من المجالات لا يمكن أن تضاهيها دولة أخرى، مشيرًا إلى اهتمام المملكة البريطانية بمساعدة الشباب في القارة الأفريقية، مؤكدًا أن الطموح والتفاؤل يوحد دول القارة، إضافة إلى أننا نسعى لبناء شراكات مختلفة مع كافة الدولة الأفريقية.

وأكد أن شراكة المملكة البريطانية المتحدة قوية مع أفريقيا، معقبًا: "علينا التوسع في إبرام المزيد من الاتفاقيات"، فضلًا عن التوصل إلى تسوية للصراعات في أفريقيا، إضافة إلى البحث عن الطاقة المتجددة وخفض الانبعاثات، حيث قامت المملكة بخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 42%..

ولفت إلى أن بريطانيا ستحقق الكثير من الطموحات الكثيرة لزيادة النمو الاقتصادي، مشيرا إلى أنه يمكن العمل مع الكثير من الشركات البريطانية في كل المجالات والصناعات مثل التكنولوجيا الحديثة والموارد المالية والأدوية.

 

اليوم الجديد