انطلاق حملة طرق الأبواب ضمن "مراكب النجاة"

صورة أرشيفية

1/20/2020 12:53:21 PM
كل يوم

انطلقت فعاليات حملة طرق الأبواب، التي ينفذها المجلس القومي للمرأة في قرى محافظة البحيرة، اليوم الإثنين، والتي شهدت إقبال عدد كبير من الشباب على الهجرة غير الشرعية، وتستمر الفعاليات لمدة يومين.

ويأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة"، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تتم تحت قيادة وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، برئاسة السفيرة نبيلة مكرم، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة  .

كما سيتم عقد لقاءات جماهيرية موسعة بالتوازي مع الحملة، سوف تشهد هذه اللقاءات حضور السفيرة نبيلة مكرم لتوعية الأهالي بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وجدير بالذكر شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في ملتقى "سيدات الفيوم" الذي نظمه المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع وزارة الهجرة ومحافظة الفيوم، للتوعية بمخاطر الهجرة الشرعية، ضمن مبادرة "مراكب النجاة"، التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إن المرأة المصرية هي أساس المجتمع المصري، ولديها قدرة كبيرة على التحمل والعطاء دون مقابل؛ فهي عظيمة بأخلاقها وصفاتها وقدراتها، مؤكدة أن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، يقوم بدعم ومساندة المرأة المصرية، ويبذل جهودًا كبيرة في المشكلات التي تواجهها والعمل على حلها، معربة عن سعادتها بزيارة المجلس ومعرفة دوره وما يقدمه للمرأة المصرية.

ووجهت وزيرة الهجرة، حديثها لسيدات الفيوم بأن يتصدوا لمحاولات أبنائهم للهجرة غير الشرعية التي تعرضهم لمخاطر كبيرة تصل للغرق والموت، مضيفة أن عليهن أن يشجعوهم على العمل والسعي الآمن، دون ضغوط رغبة في مستوى معيشي أفضل، متابعة أن مصر في حاجة لأبنائها، وقالت: "لن تقوم بلدنا إلا بسواعد أبنائها".

اليوم الجديد