حماها الرئيس الفلسطيني.. ملاك جعفر التي قصفت جبهة عزام التميمي

ملاك جعفر - أرشيفية

1/19/2020 8:04:07 PM
كل يوم

كشف لقاء سابق لقناة "بي بي سي"، في برنامج "العالم هذا المساء" تقديم المذيعة "ملاك جعفر"، جانبا من شخصية عزام التميمي، القيادي بالتنظيم الدولي، الذي تناوله الناشط وائل غنيم في تصريحاته لقناة إخوانية مؤخرًا.

وفي اللقاء، وجد التميمي نفسه في موقف محرج عندما كان يتحدث خلال حواره عن الثورات العربية، والديمقراطية التي كانت تسعى لتأسيسها، لكن المذيعة "ملاك جعفر"، عاجلته بسؤال قائلة: "قطر والإخوان المسلمون مفهومهم القائم على السمع والطاعة هم الذين كانوا سيأتوا بالديمقراطية إلى العالم العربي؟"، لم يتمكن التميمي وقتها من الرد سوى أنه قال للمذيعة: "مفهومك خاطئ عن الإخوان".

والمذيعة لم تكتف برد التميمي، لكنها قالت له: "أليس المبدأ الأساسي لأن تكون عضوا في الإخوان المسلمين هو السمع والطاعة.. عندما تقوم منظمة قائمة على عدم التفكير، وعلى السمع والطاعة، هل هذه منظمة تقوم بنشر الديمقراطية وقيم التنوع وقيم التفكير؟"، فاستنكر التميمي أن تكون الإخوان قائمة على عدم التفكير.

وطلبت المذيعة من التميمي أن يعطي لها مثالا واحدا عن مفكر من الإخوان، فقال لها: "يوسف القرضاوي"، فردت عليه بأن القرضاوي يكفر طوائف من المسلمين ويكفر أنظمة وحكاما بسبب أهوائه السياسية، وأنه عندما كانت سوريا وحزب الله أصدقاء لقطر كان يثني عليهما، والآن يهاجمهما ويكفرهما بسبب أهوائه السياسية"، فلم يتمكن التميمي من الرد.

ويستعرض "اليوم الجديد" أبرز المعلومات عن ملاك جعفر، المذيعة التي أحرجت عزام التميمي.

ملاك جعفر، مذيعة لبنانية تعمل في قناة "بي بي سي" العربية، حاصلة على ماجستير في الصحافة والاتصالات من جامعة القديس يوسف في لبنان.

وهي مقدمة برامج تمتاز بثقافة عالية وطلة محببة؛ أهّلتها أن تحاور كبار السياسيين والشخصيات في العالم، وتناقش مواضيع معقدة بحنكة ودراية عالية، انتقلت من الصحافة المكتوبة إلى شاشات عدة، لتحطّ رحالها في تليفزيون "بي بي سي عربي"، الذي وصفته بأنه "بيتها الثاني"، لكن طموحاتها وأحلامها لا تتوقف.

بدأت "جعفر" عملها في تلفزيون "الجديد" اللبناني، كما كان لها تجربة في صحيفة "النهار" اللبنانية، ومع راديو كندا بين 2005-2006. بعدها انتقلت إلى قناة "روسيا اليوم" بين 2007-2008، قبل الانتقال إلى قناة "بي بي سي" العربية.

و"جعفر" من شيعة لبنان، تزوجت من رجل الأعمال ياسر عباس ابن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عام 2015.

كان الناشط السياسي وائل غنيم، شن هجوما حادا على القيادي الإخواني عزام التميمي، فاضحا دوره التخريبي الذي يقوم به من أجل إشعال الأوضاع في مصر، واصفا أنه هو من يحرك قائلا في حواره الذي أجراه عبر شاشة مكملين التي تبث من تركيا: "لازم المصريين يعرفوا مين هو عزام التميمي، وأفكار عزام التميمي، ومين اللي بيحرك شبكات عزام التميمي".

مذيعة BBC ملاك جعفر تمسح بكرامة القيادي الاخوانجي عزام التميمي الأرض 😂
أعمل نفسك ميت يا زلمة😂
شكرًا يا سيدتي الفاضلة على قوة طرحك وصراحتك 💪💪@BBCMalakJaafar@AzzamTamimi#الإمارات #السعودية #البحرين #الكويت #الاردن #مصر #الاخوان_المسلمين pic.twitter.com/dwKZKuoEU1

— فيصل (@7711Faisal) November 25, 2017

اليوم الجديد