وزيرة الصحة: حادث أطباء المنيا "قضاء وقدر"

جانب من الجولة

1/19/2020 2:43:35 PM
المحافظات

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أثناء زيارتها لمحافظة الأقصر اليوم الأحد، إن الأطباء ضحايا المنيا شهداء، مشيرة إلى أنها أجلت أداء واجب العزاء في ضحايا حادث المنيا، والذي راح ضحيته 3 طبيبات وإصابة آخرين، لحين تماثلها للشفاء؛ بعدما أصيبت الفترة الماضية بوعكة صحية.

وأضافت وزيرة الصحة، أن حصول الأطباء على تدريب هو أمر يحدث في جميع أنحاء العالم، ففي أوروبا وأمريكا يسافر الطبيب للحصول على دورات بمركز التدريب، وهذا ما تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقه، سعيًا منها لتزويد مهارات وخبرات الأطباء.

وأشارت إلى أن ضحايا حادث المنيا شهداء، لأنهم توفوا خلال سعيهم لخدمة الوطن، مؤكدة أنها سوف تؤدي واجب العزاء لأسر الضحايا في منازلهم، وأنها اضطرت إلى تأجيل فعل ذلك لإصابتها مؤخرًا بوعكة صحية.

وأضافت زايد، أن حوادث الطرق ليست ولاية لوزارة الصحة وما حدث قضاء وقدر.

وجاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجرتها وزيرة الصحة، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، لتفقد أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة طيبة، في إطار تطبيق منظومة التأمين

وكانت قد تفقدت وزيرة الصحة العمل بمستشفى (العديسات) التخصصي للأطفال التي تم افتتاحها للعمل تجريبيًا، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

ووجهت بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يومًا، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، مؤكدة أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصًا في جراحات الأطفال.

.

 

 

اليوم الجديد