قبل افتتاح قصر البارون.. 5 متاحف آثرية لا تتعدى تذكرتها الـ20 جنيهًا

قصر البارون

1/18/2020 1:59:25 PM
تقارير

كشف الدكتور مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتحف بوزارة الآثار، عن الاستعدادات النهائية لافتتاح قصر البارون في مصر الجديدة، عقب أعمال الترميم التي حدثت بداخله.

وأكدت محافظة القاهرة، أن افتتاح قصر البارون بمصر الجديدة، سيتم خلال أيام، بعد الانتهاء من أعمال الترميمات التي تُنفذها وزارة السياحة والآثار، بالتنسيق مع المحافظة.

وتبلغ قيمة تذكرة دخول قصر البارون 20 جنيهًا للمصريين، كما تصل التذكرة للطلاب المصريين إلى 10 جنيهات، بينما تكون للسائح الأجنبي مائة جنيه، والطالب الأجنبي تصل تذكرة دخوله إلى 50 جنيهًا.

من ثم يرصد "اليوم الجديد" عدد من الأماكن السياحية والأثرية التي تكون تكلفة الدخول، فيها زهيدة وقريبة من تذكرة زيارة قصر البارون، ويمكن للكثير من العائلات المصرية البسيطة زيارتها:

المتحف الزراعي

ُيعد المتحف الزراعي من ضمن المتاحف والأماكن الأثرية، التي تحتوي على الكثير من الإرث المصري الزراعي الأصيل، لاحتوائه على الكثير من الحيوانات المُحنطة والنباتات النادرة والآلات الزراعية القديمة.

ويقع في حي الدقي بجوار وزارة الزراعة، وتبلغ قيمة تذكرته 3 جنيهات، فضلًا عن الكثير من الأماكن التي يُدفع لها تذكرة إضافية في حالة الرغبة في دخولها.

المتحف المصري

يقع المتحف المصري في ميدان التحرير، وهو من ضمن المعالم الأثرية الأشهر في القاهرة؛ لموقعه المُتميز في وسط القاهرة، ويصل ثمن تذكرته في الفترة الصباحية للطلاب والأطفال 5 جنيهات، وللمصريين 20 جنيهًا وللأجانب 120 جنيه.

 

قلعة صلاح الدين

يختلف سعر تذكرة القلعة للمصريين والأجانب والطلاب، حيث أن سعر دخول المصريين 30 جنيهًا، بينما الطلبة يدفعون 10 جنيهات قيمة دخول القلعة.

المتحف الفني الإسلامي

يوجد المتحف في ميدان باب الخلق، ويكون متاحًا طوال أيام الأسبوع، وتذكرته للمصريين والعرب 10 جنيهات، و5 جنيهات للطلاب المصريين، بينما تختلف الفترة المسائية حيث تصل التذكرة إلى 15 جنيهًا و10 جنيهات للطلاب.

المتحف القبطي

يتواجد المتحف القبطي في منطقة مصر القديمة، ويبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة الـ4 مساءً، وتكون سعر تذكرته 10 جنيهات، بينما تكون للطلاب 5 جنيهات فقط.

اليوم الجديد