خسر دراجته وبكى في فيديو فعوضه الأمير عبد العزيز بمبلغ ضخم

الأمير عبد العزيز بن فهد وحالتين إنسانيتين

1/17/2020 2:34:48 PM
كل يوم

"السلام عليكم.. اتسرقت دراجتي، ما عندي مواصلات إلا هي، هنفصل من العمل، اشتريتها بـ1500 ريال مستخدمة، ولا امل مواصلات إلي هي، اتسرقت مني في جدة، على من يجدها الاتصال على 0557663132، لونها أحمر".. لأول وهلة قد يشعر قارئ ومستمع تلك الكلمات أنها واحدة من النكات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والغرض منها جلب أكبر كمية من المشاهد واللايك والشير، لكن الحقيقة أكثر بؤسًا من ذلك.

"حارس أمن" سعودي يبكي بحرقة بعد سرقة دراجته النارية، ويقول: "ما عندي مواصلات إلا هي" !! حسبنا الله ونعم الوكيلpic.twitter.com/B4JRmUjWWi

— تركي الشلهوب (@TurkiShalhoub) January 17, 2020

 

بالأمس، تداول رواد موقع التغريدات القصيرة "تويتر" فيديو لحارس أمن سعودي، يُدعى ناصر حمود فيصل، يبكي بحرقة على فقدان دراجته التي سرقت منه بأرض جدة، وجلبت كلماته التي تنم عن رجل لا يملك من حطام الدنيا شيئًا، وتدل على أن جمعه للمبلغ الذي اشترى به دراجته جاء بصعوبة بالغة، وإلا لماذا اشتراها مستعملة؟!

وعلى الفور تفاعل أبناء الشعب السعودي مع الفيديو وصاحبه، وأعلنوا تعاطفهم مع حالته، بعضهم بالدعاء، والبعض الآخر بعرض المساعدة، لكن الأمر لم يأخذ أي منحى جدي أو رسمي إلا حينما أعلن الفنان السعودي فايز المالكي، أن الأمير عبد العزيز بن فهد، نجل العاهل السعودي السابق، قرر صرف هدية لصاحب الدراجة المسروقة، قدرها 200 ألف ريال، تعويضًا له، في محاولة منه لمحو حزنه الذي بدا في الفيديو المتداول.

يا الله ما أجمل فعل الخير كمية سعادة لاتوصف..
مقطع للامير #عبدالعزيز_بن_فهد يقدم مساعدات للأسر المتعففة pic.twitter.com/OGrThvwUyb

— عبدالعزيز السلمي (@Ana_abdulaziz55) January 3, 2020

 

وفي وقت سابق، من يناير الجاري، تحديدا في الرابع من هذا الشهر، ظهر الأمير عبد العزيز في موقف لا يقل إنسانية، مع امرأة سعودية، خضعت لعملية طبية قدرها 3 آلاف ريال، فزارها نجل العاهل السعودي السابق، وأعطاها 50 ألف ريال، أي ما يعاجل 13 ألف دولار أمريكي.

اليوم الجديد